المحليات

وحدات سكنية للاجئي الروهينجا..استمرار المساعدات الغذائية والطبية السعودية

الرياض- عواصم – واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسليم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدفعة الثانية من محاليل ومستلزمات مراكز الغسيل الكلوي.

وثمّن مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور أحمد العبادي الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، معربًا عن شكره الجزيل لقيادة المملكة – حفظها الله – والقائمين على المركز، لما يقدمونه للشعب اليمني من دعم ومساندة.

وفي اليمن أيضًا، دشن المركز برنامج نبض السعودية التطوعي لطب وجراحة العيون في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، حيث جرى الكشف على المرضى، وإجراء عمليات جراحية متخصصة لإزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات، و توفير النظارات الطبية. وأشاد محافظ المهرة رئيس المجلس المحلي محمد علي ياسر بجهود المملكة لمساعدة المرضى المحتاجين في المحافظة.

وفي الصومال، وزع المركز 42 طنًا من السلال الغذائية في مدينة بارطيري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 3.600 فرد.

وفي السياق، قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بقيادة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي بزيارة تفقدية لمشروع الوحدات السكنية التابعة للمركز والمقامة في مخيمات اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنغلاديش.

وأوضح الدكتور الغامدي أن المركز نفذ مشروعًا إيوائيًا لدعم اللاجئين الروهينجا المتضررين من الحريق، الذي اندلع في مخيمات كوكس بازار لبناء 410 وحدة سكنية تم تسليم 300 وحدة ، فيما سيتم تسليم الباقية خلال الأيام المقبلة. وكان المركز قد سلم العام الماضي 500 وحدة سكنية للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار، استفاد منها 590 أسرة ضمن مشروع الإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *