الرياضة

في ذهاب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس.. بوكا جونيورز يواجه بالميراس.. وقمة برازيلية خالصة

البلاد- جدة

تسيطر الأندية البرازيلية على الدور نصف النهائي من بطولة أندية أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) حيث تحجز 3 من المقاعد الـ 4 في هذا الدور، ويكمل نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني الضلع الرابع في المربع.
وفي صراع برازيلي خالص، يواجه فلومينينسي البرازيلي مواطنه إنترناسيونال في المباراة الأولى بالدور نصف النهائي فجر الخميس، في حين يواجه بوكا جونيورز الأرجنتيني فريقًا برازيليًا آخر، هو بالميراس فجر الجمعة، في لقاءي الذهاب.
وأكد خوان رومان ريكيلمي، نائب الرئيس والمدير الرياضي لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، أن الفريق “في المكان والتوقيت الذي كان يرغب في التواجد فيه”، قبل مواجهة بالميراس في نصف نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس القارية.
وقال ريكيلمي لقناة (ESPN) التلفزيونية: “أعتقد أنه أمر رائع، أن تلعب في نصف نهائي ليبرتادوريس وتخوض مواجهة سوبر كلاسيكو، هو ما يحلم به أي لاعب”.
وأوضح أن كل فرق كرة القدم الأرجنتينية تتمنى أن تكون في نفس موقف فريقه، وأنه يرى؛ بصفته مشجعًا لبوكا، أن خوض الفريق مباراتين بهذا الحجم” أمر رائع”.
وبخصوص المواجهة القارية أوضح: “يعرفون جيدًا المهام التي عليهم القيام بها. المنافس صعب للغاية على أرضه، وكذلك حالة العشب في ملعب أليانز باركي دي ساو باولو ستكون مهمة للغاية، وقد وضعها الفريق في الحسبان”.
وأعرب ريكيلمي عن شعوره بالتفاؤل قبل مواجهة بالميراس، مشددًا على أن اللاعبين عليهم التفكير فقط في هذه المباراة: “نحلم بالفوز، وبالقيام بالأمور على نحو جيد، ولا أشك في أن اللاعبين سيقدمون مباراة كبيرة”.
ويتطلع ريكيلمي لقيادة بوكا بسابع لقب له لليبرتادوريس لكن هذه المرة كمدير رياضي للفريق.
وساهم ريكيلمي في تتويج بوكا بلقبه الثالث بعد غياب دام 22 عامًا وذلك في نسخة 2000، حينما فاز الفريق الأرجنتيني على بالميراس بركلات الترجيح عقب التعادل ذهابًا 2-2 وإيابا 0-0.
وفي المواجهة الأخرى، لا يمكن التكهن بنتيجة المواجهة البرازيلية الخالصة بين فلومينينسي وإنترناسيونال، فعندما التقى الطرفان في آخر مباراة كان الفوز من نصيب فلومينينسي على أرضه ووسط جماهيره في ملعب “ماراكانا” الشهير، بهدفين دون مقابل.
وقبلها التقى الفريقان على ملعب بيرا ريو، وكان إنترناسيونال هو المنتصر بثلاثية نظيفة، وكلا المواجهتين كانتا ضمن منافسات الدوري البرازيلي.
وتقام مباراتا إياب نصف النهائي يومي 5 و6 أكتوبر المقبلين، ولا يزال مقعد بطل أمريكا الجنوبية شاغرًا في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها السعودية في شهر ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *