المحليات

نائب أمير المنطقة رعى إطلاق وحدة المتابعة.. 705 مشاريع بجازان بتكلفة 37 ملياراً

البلاد – جازان

رعى الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، حفل إطلاق وحدة المتابعة العاملة تحت مظلة المكتب الإستراتيجي، بالشراكة مع إمارة المنطقة وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك بفندق ميلينيوم بمدينة جيزان.

وأكد سموه أهمية إطلاق وحدة المتابعة، التي ستسهم في إعداد خطط تنموية مستدامة بالتكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، انطلاقًا من رؤية السعودية 2030 ، وتأكيدًا لاهتمام القيادة الرشيدة- حفظها الله.

وقال:” لقد جاءت الموافقة الكريمة من سمو سيدي ولي العهد بتأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان، مما يبرز ويعزز اهتمام القيادة -أيدها الله- لتحقيق تنمية شاملة غير مسبوقة لجميع مناطق المملكة في مختلف المجالات، ودعم القطاعات السياحية والترفيهية والاقتصادية، التي تتميز بها منطقة جازان.

ونوه بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لعمل المكتب والجهات الحكومية كافة بالمنطقة، وما تقدمه من خدمات للمواطن والمقيم بها.

بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان عرضًا عن الهيئة. بدوره، استعرض المدير التنفيذي للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان المهندس عبدالله بن مفرح الفيفي مهام المكتب في رسم السياسات العامة لتطوير المنطقة وتنميتها، كما استعرض مدير عام المشاريع بالمكتب الإستراتيجي الدكتور سالم شعيب خطة إدارة المشاريع في المنطقة، التي يبلغ عددها نحو 705 مشاريع تتبع 28 جهة، بتكلفة تتجاوز 37 مليار ريال.
وقد شهد الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *