المحليات

مساعدات طبية وغذائية لعدد من الدول

الرياض – تيجوسيجالبا – واس

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بوزير الصحة في جمهورية هندوراس الدكتور خوسيه مانويل ماثيو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية (غير المقيم) لدى جمهورية هندوراس هيثم بن حسن المالكي، وذلك بالعاصمة تيغوسيغالبا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، خصوصاً ما يواجه هندوراس من تحديات إنسانية في القطاع الصحي.


وقام الدكتور الربيعة، بزيارة عدد من المرافق الصحية في جمهورية هندوراس، ترافقه نائبة وزير الصحة السيدة سواني مونتالفان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية والسفير غير المقيم لدى جمهورية هندوراس هيثم بن حسن المالكي.

ميدانيًا وفي إطار جهود المملكة الإنسانية، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، محطة حديثة لمعالجة المياه بمركز الغسيل الكلوي في محافظة الضالع، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع إدارة وتشغيل المركز.
وفي باكستان، وزّع المركز 194 طنًا و940 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في منطقتي شيترال ودير بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 14.364 فردًا من الفئات الأكثر ضعفًا واحتياجًا في المناطق المتضررة بالفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *