المحليات

إشادة أممية بتأسيس المنظمة العالمية للمياه.. السعودية تستضيف اليوم العالمي للبيئة

البلاد – الرياض

أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، عن استضافة المملكة العربية السعودية لليوم العالمي للبيئة لعام 2024م. جاء ذلك خلال لقاء المديرة التنفيذية للبرنامج السيدة إنغر أندرسن، مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا خالد بن عبد الله السلمان.

وقال وزارة البيئة والمياه والزراعة: إن استضافة المملكة لهذه الفعاليات المهمة، يأتي تأكيدًا لدورها الريادي محليًا وإقليميًا ودوليًا، وفقًا لرؤية المملكة 2030 وتوجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله.


من جانبها، رحّبت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السيدة إنغر أندرسن، بالمملكة كشريك قوي في الجهود العالمية الرامية إلى إصلاح الأراضي، وتحقيق القدرة على مقاومة الجفاف.

من جهة ثانية، عقد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، السفير الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل، لقاءً مع رئيس الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير دينيس فرانسيس، جرى خلاله مناقشة أهداف الدورة الراهنة والمتمثلة في “السلام والازدهار والتقدم والاستدامة”، وعكس مستوى التفاهم المشترك والتفاني لتحقيق هذه الأهداف.
وقال السفير فرانسيس:” يسعدني إجراء هذا الحوار المثمر، وإنني ممتن للدعم الكبير الذي تقدمه السعودية، وأشيد للغاية بتأسيس المنظمة العالمية للمياه في الرياض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *