المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول

البلاد – الرياض

استمرارًا لجهود مملكة الإنسانية تجاه الدول الشقيقة والصديقة، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتدشين منحة القمح السعودية مباني ” صوامع سين” للغلال في مدينة بورتسودان، والبالغة 250 ألف طن في ولايات الخرطوم، والنيل الأبيض، ونهر النيل، وكسلا.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ومفوض العون الإنساني الاتحادي نجم الدين موسى عبدالكريم، وعدد من المسؤولين.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة لمساعدة الفئات الأشد احتياجاً في السودان.
وفي اليمن، دشن المركز المرحلة الثانية من مشروع دعم التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال في اليمن، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


ويتضمن المشروع تدريب 1.500 شاب وشابة من 24 مديرية في تسع محافظات يمنية على المهارات المهنية والتقنية والتجارية، وتقديم الحقائب المهنية للمستفيدين لمساعدتهم في إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة عقب الانتهاء من التدريب. كما وزع المركز 664 طنًا و250 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مدينة مأرب ومديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 43.449 فردًا.

وإلى سوريا، حيث اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي الواحد والعشرين والثاني والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، بمختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية، بمشاركة 29 متطوعًا، وجرى خلال الحملة تقديم دورات لتأهيل الكوادر الطبية في عيادات طب الأسنان، والبصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والطب النفسي، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات تعليمية وتدريبية في مجال التمديدات الكهربائية، والأمن والسلامة. وفي باكستان، وزع المركز الملك 166طنًا و250 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في منطقتي بهاولنقر بإقليم البنجاب، ودير بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 12.250 فردًا من الفئات الأكثر ضعفًا واحتياجًا في المناطق المتضررة بالفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *