المحليات

2400 مشروع إنساني سعودي حول العالم

البلاد – الرياض

دأبت المملكة العربية السعودية، منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – على مدّ يد العون للمحتاج، ورفع المعاناة عن الإنسان أينما كان، ووصولاً لهذا العهد الميمون الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – والمملكة رائدة في مجال العمل الإنساني على الصعيد الدولي، بشهادة المنظمات الأممية والدولية.

فبفضل الله، عز وجل، ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة دؤوبة من سمو ولي العهد – حفظهما الله – استطاع مركز الملك سلمان للإغاثة خلال 8 سنوات من تدشينه، في الوصول إلى 92 دولة حول العالم، منفذاً أكثر من 2.473 مشروعاً إنسانياً وإغاثياً، بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي، مستهدفاً أهم القطاعات الحيوية؛ كالغذاء والتعليم والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء وغيرها من القطاعات المهمة، استفاد منها الملايين من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في الدول المستهدفة- دون استثناء أو تمييز بين عرق أو دين أو لون. كما نجح المركز خلال هذه الفترة من عقد شراكات وثيقة وعلاقات إستراتيجية مع المنظمات الأممية والدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني؛ إذ بلغ عدد شركاء المركز حتى الآن 175 شريكاً.

وفي اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق التاسع عشر من شهر أغسطس من كل عام، احتفى المركز بهذا اليوم، مشاركاً العالم التقدير والعرفان والامتنان للعاملين في المجال الإنساني، الذين ضحوا بحياتهم؛ من أجل خدمة الإنسان ومساعدة المحتاجين واللاجئين في مختلف بقاع العالم.

إمدادات لليمن
إلى ذلك، وصلت إلى اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي 100 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها 30 ألف سلة غذائية، استعدادًا لتدشين مشروع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والأكثر احتياجًا في اليمن للعام 2023م.

ويهدف المشروع إلى تأمين الوصول العادل للغذاء للفئات التي تعاني من الانعدام الحاد في الأمن الغذائي، من خلال توزيع 26.544 سلةً غذائيةً بشكل دوري (كل شهرين) إضافة إلى توزيع كميات من السلال الغذائية في حالات الطوارئ في محافظات مأرب، وحضرموت، والمهرة، وشبوة، والجوف، والحديدة، وسقطرى، وحجة، وصعدة، بإجمالي 179,982 سلةً غذائيةً طيلة عام كامل، يستفيد منها 36.237 أسرةً بواقع 253.659 فردًا.
يأتي ذلك ضمن سلسة المشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تنفذها المملكة عبر المركز للشعب اليمني الشقيق في مختلف المحافظات والمناطق دون تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *