الإقتصاد

زيارات ميدانية لشركات التعدين المؤهلة

البلاد – الرياض

نظمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية زيارات ميدانية للشركات الدولية والمحلية المؤهلة للحصول على تراخيص الاستكشاف التعديني في جولتها الرابعة في مواقع “أم حديد وبئر عمق وجبل الصهايبة”، بهدف تمكين المتنافسين من الاطلاع على خصائص هذه المواقع من الناحية الفنية والجيولوجية والبنية التحتية، وذلك قبل مرحلة تقديم العروض وإعلان الفائزين في شهر أغسطس المقبل.

يأتي طرح المنافسات على رخص الكشف التعدينية في إطار جهود المملكة لاستغلال الثروات المعدنية، وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي وخلق الفرص الوظيفية النوعية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح أن قطاع التعدين نجح في استقطاب العديد من الاستثمارات النوعية، وتمكن من جذب شركات جديدة لبرنامج المنافسات وفق نظام الاستثمار التعديني من أجل تلبية أهداف رؤية المملكة .

وبين أن المواقع التعدينية التي تمت زيارتها تتمثل في موقع بئر عمق الواقع في منطقة المدينة المنورة، وموقع أم حديد الواقع في منطقة الرياض، وكذلك موقع جبل الصهايبة في منطقة عسير.

وأكدت الوزارة أنّ المجال ما زال مفتوحاً للتقديم على الجولة الخامسة من المنافسات التعدينية لرخص الكشف على موقعي النماص والحلاحلة الواقعين بمنطقة عسير ويوجد فيهما عدد من الموارد المعدنية لخامات النحاس والذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *