الرياضة

الليلة في نهائي كأس مصر.. الأهلي يطارد الرقم 38.. وبيراميدز يسعى للقبه الأول

محمود العوضي- جدة

يشهد استاد القاهرة الدولي في العاشرة والربع من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة مواجهة حامية الوطيس في نهائي كأس مصر، تجمع بين الأهلي ومنافسه بيراميدز.
الأهلي يدخل اللقاء منتشيًا بفوزه الكبير على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، وعبوره لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، ثم الانتصار على غزل المحلة بثلاثية وتعزيز صدارته للدوري المصري، وبالتأكيد سيسعى لاعبو الأهلي لإضافة كأس ولقب جديد للنادي، خاصة أنهم الأكثر تتويجاً بكأس مصر بـ37 مرة، والأكثر وصولًا للنهائي بـ 53 مرة. أما فريق بيراميدز فيخوض النهائي الثاني له في تاريخه بالمسابقة، حيث وصل بيراميدز لنهائي كأس مصر مرة واحدة عام 2019م حين خسر 0-3 أمام الزمالك، وهو يضع في الحسبان القتال في الملعب لاقتناص كأس مصر، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
• كم مرة حقق فريق لقب الكأس الأول أمام الأهلي؟
يريد بيراميدز أن ينضم إلى قائمة الفرق التي فازت بلقب كأس مصر لأول مرة في تاريخها على حساب الأهلي، التي تضم 3 فرق فقط على مدار تاريخ المسابقة الأقدم على مستوى الأندية المصرية، وهي نادي الاتحاد السكندري، الذي حقق لقب الكأس الأول له عبر تخطي الأهلي في موسم 1925-1926، وكانت بطولة كأس مصر في تلك الفترة يطلق عليها اسم “كأس فاروق”، والتقى الأهلي مع الاتحاد في النهائي وتعادلا 2-2.
وأعيدت المباراة ليحقق الاتحاد لقبه الأول آنذاك بالفوز 3-2. يذكر أن 3 من 6 ألقاب للاتحاد حققها في كأس مصر عبر تاريخه، جاءت على حساب الأهلي وتحديدًا في نسختي 1973 و1976 بالإضافة إلى 1926. كما شهد موسم 1932-1933 تتويج فريق الأولمبي السكندري بلقب كأس مصر بالفوز على الأهلي في النهائي 3-1، ليصبح وقتها خامس بطل في تاريخ المسابقة، ثم فريق الإسماعيلي الذي فاز بكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه موسم 1996-1997 بهدف لأحمد فكري الصغير على حساب الأهلي أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *