الرياضة

وسط حضور كبير وتغطية عالمية بحلبة الدرعية التاريخية.. تومي فيوري بطلاً لـ “نزال الحقيقة”

البلاد- الرياض

توَّج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الملاكم البريطاني المحترف تومي فيوري، بلقب “نزال الحقيقة” على حلبة الدرعية التاريخية، بعد فوزه على منافسه الأمريكي جيك بول، في الحدث الذي نظمته وزارة الرياضة، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للملاكمة، ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022.


فوسط حضور جماهيري مميز، وتغطية إعلامية واسعة، تمكن الملاكم تومي فيوري من حسم النزال وحزام البطولة، بعد فوزه بقرار الحكام، بعد أن استمر اللقاء لثماني جولات كاملة مع منافسه جيك بول.
وشهد النزال الرئيس متابعة كبيرة من مختلف أنحاء العالم؛ نظرًا لما يحظى به الملاكمان من جماهيرية واسعة، حيث يعتبر بول من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتمتع بشعبية جارفة في فئة الشباب، والأمر ذاته ينطبق على خصمه تومي فيوري الذي يعد أبرز نجوم تلفزيون الواقع، وهو شقيق بطل الملاكمة العالمي للوزن الثقيل تايسون فيوري.
كما تابع النزال، شخصيات عالمية، ونجوم رياضيون؛ من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، والملاكمون السابقون” مايك تايسون، وديونتاي وايلدر، وتايسون فيوري وغيرهم” فضلاً عن جماهير كبيرة غصت بها جنبات حلبة الدرعية.


جاك يفجر مفاجأة
سبق إقامة النزال الرئيس، مواجهة أخرى مهمة؛ حيث فجر السويدي بادو جاك مفاجأة من العيار الثقيل وأحرز لقب بطولة مجلس الملاكمة العالمي لوزن الكروزر، على حساب البطل الكونغولي إيلونجا ماكابو، بعد نزال امتد إلى 12 جولة ليسقط خصمه أخيرًا بالقاضية.
كما كسب الأمريكي آدم صالح منافسه ستيوارت كيلوج، وتمكن الملاكم الأردني بدر السمرين من المحافظة على سجله الخالي من الخسائر؛ حين فاز بالضربة القاضية على منافسه الروماني فيوريل سيميون، وفاز الأمريكي محسن كاسون على الأذربيجاني تاريل جعفروف.
يذكر أن هذا الحدث العالمي المميز على مستوى رياضة الملاكمة، يأتي ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، التي نظمتها وزارة الرياضة في موسم الدرعية 2022، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، نحو تعزيز مكانتها كوجهة رياضية مفضلة لمختلف الرياضيين في كل الألعاب، من خلال احتضان أكبر وأهم البطولات العالمية، وتقديم فعاليات جاذبة تعزز من ازدهار الاقتصاد الوطني، وتدعم المساهمة في بناء مجتمع حيوي.
يشار إلى أن حلبة ميدان الدرعية كانت قد استضافت عام 2019م نزالًا عالمياً كبيرًا، على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بين البريطاني أنتوني جوشوا، ومنافسه المكسيكي آندي رويز، حيث استعاد الأول اللقب بعد فوزه بفارق النقاط، وسط حضور جماهيري غفير بلغ 15 ألف متفرج، فيما احتضنت جدة العام الماضي نزالاً آخراً على مستوى عالمي، سمي بـ«نزال البحر الأحمر»، جمع أنتوني جوشوا بالأوكراني ألكساندر أوسيك، واستطاع الأخير الفوز باللقاء والتتويج باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *