الرياضة

في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.. الشباب يواجه ناساف الأوزبكي

جدة – هلال سلمان

ينطلق مساء اليوم الأحد دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، الذي يقام بنظام التجمع في قطر، حيث يلعب الشباب مع ناساف قرشي الأوزبكي على استاد “الجنوب” في الـ 9 مساء، وقبلها يفتتح هذا الدور بمواجهة قطرية خالصة تجمع فريقي الريان والدحيل على استاد الثمامة في الـ 6 مساء.

وأجرى نادي الشباب تمارينه في الدوحة التي وصل إليها الخميس الماضي، وأكد مدربه الإسباني فيسينتي مورينو أنه يسعى للوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق البطولة مع (الليوث) لكنه سيتعامل مع كل مباراة على حدة، والأهم تحقيق الفوز على الفريق الأوزبكي في مستهل المشوار.

وتأهل الشباب لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثانية في دور المجموعات برصيد 16 نقطة، مسجلًا أعلى رصيد من النقاط في ذلك الدور سواء في الغرب أو الشرق، وذلك بعد فوزه في 5 مباريات (على القوة الجوية العراقي مرة، وعلى مومباي سيتي الهندي مرتين والجزيرة الإماراتي مرتين) وتعادله مرة وحيدة مع القوة الجوية.

وفي الطرف الآخر، يسجل فريق ناساف ظهوره الأول في هذا الدور من البطولة الآسيوية، وهو الممثل الوحيد للكرة الأوزبكية في نسخة هذا الموسم.
وحل ناساف ثانيًا في المجموعة الخامسة خلف الفيصلي، حيث فاز في مباراتين على الوحدات الأردني والسد القطري، وتعادل في 3 مع السد والوحدات والفيصلي، والأخير كبده الخسارة الوحيدة لينتزع الصدارة، وتأهلا معًا لهذا الدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *