المحليات

منظومة رقمية متكاملة للبيئة والمياه والزراعة

البلاد – الرياض

في إطار استراتيجيات التحول الرقمي للقطاعات التنموية، دشّن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي برنامج مسار للتميز الرقمي، الذي يقدّم حلولاً تقنية متكاملة لقطاعات الوزارة.

تشمل خدمات البرنامج: تخطيط الموارد المؤسسية، وشبكة المنظومة الآمنة، وأتمتة الخدمات باستخدام تقنيات الروبوت الذكي، ومنظومة المراسلات والاتصالات الإدارية (برّاق)، والاستفادة من خدمات منصة (نما)، ونظام خدمات تقنية المعلومات (جاهز)، وغيرها من الخدمات المتنوعة.

وأكد مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي الدكتور عبد الحميد العليوي أن برنامج مسار للتميز الرقمي للمنظومة نفّذ خلال أقل من عامين 18 مشروعاً؛ أسهمت في تعزيز التحول الرقمي وأتمتة العمليات داخل المنظومة، شملت تأسيس اتصال شبكي آمن لـ 22 جهة، والتوسع في أدوات الاتصال الصوتي والمرئي، وتطوير أعمال البوابة الجيومكانية، والتكامل مع 37 جهة حكومية. وأفاد الدكتور العليوي أن البرنامج أسهم في توفير أكثر من نصف مليار ريال كتكلفة رأسمالية وتشغيلية مباشرة، ورفع كفاءة الانفاق والكفاءة التشغيلية التقنية في قطاعات المنظومة، بالإضافة إلى تطبيق معايير الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *