متابعات

أطعمة لا تصلح على معدة فارغة

البلاد ـ وكالات

نصحت أخصائية تغذية وطبيبة صحة عامة، بتجنب تناول أنواع من الأطعمة في بداية اليوم، وخاصة عندما تكون المعدة فارغة، حيث يمكن أن تتحول هذه الأطعمة المفيدة إلى مصدر للاضطرابات.

وشددت أخصائية التغذية العالمية، نايلا أبي أنطون، على أن أفضل طريقة لبدء اليوم بها هو شرب كوب من الماء، كما حذرت من البدء بتناول الأطعمة غير المناسبة بعد الاستيقاظ من النوم، وقالت الأخصائية، إنه قد يبدو أن تناول الفواكه على معدة فارغة خِياراً صِحِّيّاً، إلا أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون الهندي والجوافة، تزيد من إنتاج الحموضة في المعدة، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب وقرحة.

وأضافت أن الجرعة الكبيرة من الألياف والفركتوز الموجودة في مثل هذه الفواكه، يمكن أن تبطئ الجهاز الهضمي إذا جرى تناولها على معدة فارغة.
واستطردت إن الزبادي هو أحد أكثر الأطعمة أهمية كونه مَصْدَراً مُمْتازاً للبروتينات والفيتامينات، ولكن تناوله على معدة فارغة، يجعل من فوائد بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة فيه غير فعالة، بسبب ارتفاع حموضة المعدة.

وأضافت أن تناول الطماطم على معدة فارغة يزيد من الحموضة، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث قرحة في المعدة، كون الطماطم تحتوي على مستويات عالية من حمض التانيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *