متابعات

بسبب عطل فى المحرك .. هبوط اضطراري لطائرة في سيدني

البلاد – وكالات

هبطت طائرة تابعة لشركة كانتاس من أوكلاند بأمان في سيدني الأسترالية، بعد إصدار مكالمة استغاثة في منتصف الرحلة بسبب عطل في المحرك.

وغادرت طائرة بوينج 737 أوكلاند متأخرة ساعة ، ، وبيّن رادار الرحلة أنّ الطائرة فقدت الارتفاع والسرعة أثناء الرحلة.

وبعد الهبوط، لم تتجه الطائرة على الفور إلى البوابة، بل حضرت 5 سيارات إنقاذ، وجرى فحص المحرك الأيسر للطائرة، وبعد فترة وجيزة اتجهت الطائرة إلى البوابة وفقا لصحيفة «جارديان» البريطانية.

وجرى إخبار الركاب على متن QF144 – أثناء وجودهم في الجو بوجود مشكلة، لكن لم يتم إبلاغهم بأنّ المحرك تعطّل، حتى كانت الطائرة على الأرض، وقال معظمهم إنّهم لم يلاحظوا أي شيء غير عادي بخلاف ما شعروا به على أنّه اضطراب خفيف.

وأوضحت وزيرة النقل الفيدرالية، كاثرين كينج، أنّها شعرت بالارتياح لأن الطائرة هبطت بسلام، وغرّدت على تويتر: «أحسنت للطاقم ذي الخبرة العالية لإيصال الطائرة بأمان إلى الوطن، تعد صناعة الطيران الأسترالية من بين أكثر الصناعات أمانًا في العالم بسبب الموظفين المتفانين الذين يعملون على الطائرات وخلف الكواليس».

وكانت طواقم الطوارئ في حالة تأهب في المطار عندما هبطت الطائرة، وكان رجال الإطفاء والشرطة والإسعاف في الموقع كإجراء احترازي.

 ويعد حادث الأربعاء الثاني في أقل من شهر تتعرض فيها رحلة طيران كانتاس لحالة طوارئ في الجو، وفي 23 ديسمبر اضطرت طائرة كانتاس من سنغافورة إلى لندن، للهبوط اضطراريا في أذربيجان بسبب مخاوف من وجود دخان في عنبر الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *