المحليات

تطوير التعاون مع اليابان في المدن الذكية

البلاد – الرياض

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم في مدينة الرياض بوفد مجلس النواب الياباني. وجرى خلال اللقاء مناقشة أهمية العلاقات التاريخية السعودية اليابانية، وفرص التعاون بين البلدين في مجالات عديدة كالذكاء الاصطناعي والمدن الذكية. وتتميز العلاقة بين البلدين الصديقين بشراكة قوية في ضوء الرؤية السعودية اليابانية 2030.

ومؤخراً نظمت وزارة الاستثمار في الرياض، (منتدى الاستثمار السعودي – الياباني)، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي وعدد من مسؤولي البلدين، وألقى المنتدى الضوء على فرص الاستثمار، بما يعمل على تعزيز الشراكة الاستثمارية بين البلدين في إطار رؤيتي البلدين وبمشاركة واسعة من القطاع الخاص السعودي والياباني، استعرض المنتدى فرص توسيع الشراكة الاستثمارية بين البلدين في القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية وتشمل: التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة، والشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل، والتعليم والثقافة والرياضة ، وفرص الاستثمار في مجالات: الألعاب والرياضات الإلكترونية وصناعة السيارات ومستقبل الابتكار.

وشهدت أعمال المنتدى تبادل 15 مذكرة تفاهم استثمارية بين الجانبين في مجالات الذكاء الاصطناعي والرياضة والتمويل والخدمات البنكية وإعادة تدوير البوليستر والزراعة والأغذية والصناعة والتصنيع والتجارة والطاقة والرقمنة والمدن الذكية والتخصيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *