المحليات

الأمن المائي

شعار صحيفة البلاد

بقدر التحديات المائية وندرة مصادرها الطبيعية في المملكة، إلا أنها وبتوجيه ودعم من القيادة الرشيدة، واجهت تلك التحديات باستراتيجية متكاملة لتحقيق الأمن المائي واستدامته بخطط وأنظمة ومشروعات السدود لتنمية وتنظيم مياه الري وموارد القطاع وتحسين استغلالها، والمحافظة على البيئة وإعادة تأهيلها وتوفير المياه الصالحة للشرب والحد من فقدها.. أيضاً الإنجازات العظيمة لمنظومة محطات التحلية على السواحل الممتدة للمملكة شرقاً وغرباً، حتى تصدرت عالمياً في حجم الإنتاج وتوطين الخبرات والابتكارات التي تشارك من خلالها العالم لمستقبل أفضل للمياه.

وبهذه الاستراتيجية والإنجازات تقدم المملكة نموذجاً رائداً يمضي قدماً نحو تعزيز الأمن المائي والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة وترسيخ أنظمة وثقافة الترشيد، ومن ثم ضمان الوصول المستمر إلى المياه، ودعم تنافسية القطاع ومساهمته الإيجابية في الاقتصاد الوطني ومشاركة القطاع الخاص.

وتجسيدا لهذا الدور المحوري، تأتي الرعاية الكريمة لحفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه للفائزين بها في دورتها العاشرة في مقر الأمم المتحدة في فيينا بجمهورية النمسا، حيث تسهم هذه الجائزة المرموقة في دعم الأمن المائي وتحفيز الابتكارات والمبادرات لحل مشكلة ندرة المياه والمحافظة عليها في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *