المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض – البلاد

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة لحج المشاريع المدرة للدخل للأسر المعيلة للأيتام، تمثلت في تقديم كفالة تعليمية ومعيشية لـ 177 يتيماً، بالإضافة إلى تدريب ودعم وتمكين 66 أسرة معيلة للأيتام اقتصادياً، وتوفير المستلزمات والإمكانيات التي تمكنهم من البدء في تشغيل مشاريعهم الخاصة وإحداث تحول اقتصادي في حياتهم، بعد أن تم إشراكهم بدورات تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة .

وأكد مستشار محافظة لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي الأثر الملموس للمشروع في حياة الأسر المعيلة للأيتام والذي سيعمل على تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية.

الجدير بالذكر أن مشروع كفالة الأيتام ينفذه المركز في محافظات عدن ولحج ومأرب، مستهدفا 536 فرداً و166 أسرة معيلة للأيتام في المحافظات الثلاثة.

كما وزّع المركز مساعدات إيوائية للمتضررين في منطقة رأس عباس بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، تمثّلت في توزيع 50 خيمة، استفاد منها 50 أسرة. وقدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 774 مستفيداً، خلال الفترة من 2 حتى 8 نوفمبر 2022م. وفي نيجيريا الاتحادية، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.007 سلال غذائية للنازحين في بلدة نجانزاي بمدينة مايدوجوري بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 12.042 فرداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *