متابعات

مع تباشير الذكرى المجيدة .. أسواق جدة تكتسي باللون الأخضر

جدة – عبدالهادي المالكي

مع تباشير الذكرى المجيدة لليوم الوطني 92 اكتست أسواق جدة بالوشاح الأخضر خصوصا محلات بيع المستلزمات المدرسية والملابس، فبدأ التجهيز والاستعداد للاحتفال باليوم الوطني من أصحاب المحلات وتصدرت واجهات محلاتهم الأعلام السعودية،وتشهد العديد من المحلات التجارية والمكتبات في محافظة جدة خلال هذه الأيام انتعاشًا في الحركة الشرائية نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين والمواطنات من أجل اقتناء مستلزمات الاحتفال باليوم الوطني ٩٢ للمملكة تحت شعار “هي لنا دار” وما يعقبه من احتفالات واسعة بهذه المناسبة الغالية على جميع السعوديين.

ووفرت الكثير من منافذ البيع مختلف أنواع الاكسسوارات الخاصة باليوم الوطني حيث تنوعت بين أعلام وأوشحه وصور وقبعات وغيرها من المستلزمات التي تضفي روح الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، حيث شهدت هذه المحال إقبالًا كبيرا من المواطنين على الشراء استعداد لاستقبال هذه المناسبة الوطنية الغالية في بادرة تعكس روح المشاركة وتأتي تعبيرا عن الفرحة باليوم الوطني الـ ٩٢ ، ويحرص المتسوقين لاقتناء صور عملاقة للعلم السعودي. وخلال جولة “البلاد” في عدد من المحلات التجاريه ومراكز التخفيضات والمكتبات رصدت فيها حركة السوق في وما شهدته من ازدحام كبير من قبل المواطنين لشراء مستلزمات الاحتفال باليوم الوطني, والتقت بالباعة في محلات القرطاسيات الذين أكدوا الاستعداد منذ وقت مبكر من خلال توفير جميع متطلبات اليوم الوطني حيث يعد موسم تتسابق فيه منافذ البيع في عرض الأنواع المختلفة من الاكسسوارات تلبي ذائقة العميل تنوعت في الأشكال والاحجام والأفكار، ورغم الاستعداد المبكر في توفير كميات كبيرة إلا أن الإقبال المتزايد عليها مما يجعلها تنفذ من السوق بشكل سريع، ويعد حراك اقتصادي للمشروعات الصغيرة.


وتشهد المكتبات ازدحاماً من قبل أولياء الأمور الذين يصطحبون أبناءهم الطلاب لشراء مستلزماتهم استعدادا للاحتفال باليوم الوطني في المدارس، حيث تخصص وزارة التعليم أسبوعاً للاحتفال باليوم الوطني تعبيرا عن الفرحة، حيث يحرص أولياء الأمور على شراء الأعلام الصغيرة والقبعات الخضراء والقمصان لأبنائهم بهدف زيادة الحس الوطني لديهم وحبهم لهذا الوطن وولائهم لقيادته. إلى ذلك أوضحت وزارة التجارة تفاصيل قرار منع استخدام علم الدولة وصور القيادة والمسؤولين على المنتجات التجارية في كل الأوقات بما فيها اليوم الوطني.

وأشارت إلى أن المخالفات الممنوعة هي وضع الأعلام والصور على المنتجات “التي قد تمتهن” ويتم التخلص منها بشكل سلبي. ولفتت إلى أن بيع وعرض العلم السعودي، وصور القيادة هو شيء نظامي ولا يوجد به مخالفات، داعية إلى الاطلاع على الدليل المعتمد لهوية اليوم الوطني عبر بوابتها الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *