متابعات

انطلاق حملة «حصتك من الصحة»

جدة – عبد الهادي المالكي

شارك مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة حملة وزارة الصحة التوعوية التي أطلقتها قبل بداية العام الدراسي الجديد تحت شعار “حصتك من الصحة”، بهدف التوعية بالبرامج الصحية المدرسية.

وتهدف الحملة للتوعية بالسلوكيات الصحية السليمة للمجتمع المدرسي التي قام بها مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة عبر الوسائل التوعوية ومختلف المنصات الإعلامية بالإضافة الى الأماكن العامه مثل المولات والأسواق والحدائق والمتنزهات.

وتسعى كذلك لتعزيز السلوكيات الصحية للطلاب والطالبات التي تعدّهم للعودة إلى المدرسة بصحة جيدة وتعريفهم وأولياء أمورهم بالبرامج الصحية المدرسية، إضافة إلى رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات بالموضوعات الصحية ذات الأولوية.

وتتضمن الحملة مجموعة من الرسائل التوعوية من أبرزها: التوعية بالبرامج الصحية المدرسية، فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي (فحص اللياقة)، الفحص الاستكشافي ومتابعة حالة الطلاب والطالبات الصحية في عيادات الصحة المدرسية.

وتتضمن السلوكيات الصحية الواجب اتباعها للاستعداد للمدرسة، النوم الصحي، الفطور الصباحي، الحقيبة والحذاء المدرسي المناسب، النشاط البدني، التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، والإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *