الرياضة

في حصاد الجولة الأولى من دوري روشن.. التعادل يغيب والكبار ينتصرون

جدة – هلال سلمان

غاب التعادل عن المباريات الـ 8 التي لعبت في الجولة الأولى من دوري روشن للمحترفين، حيث انتصرت نصف فرق الدوري على النصف الآخر، وتصدر الاتحاد والشباب الترتيب بعد أن سجلا 3 أهداف في شبك كل من العدالة والباطن، فيما جاء الهلال والتعاون في المركزين الثالث والرابع بعد فوزهما بهدفين نظيفين على كل من الخليج والفتح، وحل الطائي خامسا بعد فوزه (2-1) على الاتفاق، يليه النصر وضمك الفائزان بهدف وحيد على الوحدة والفيحاء، وجميع هذه الفرق التي تحتل النصف الأعلى من جدول الترتيب أودعت أول 3 نقاط في مشوارها بالدوري هذا الموسم.
أما النصف الأدنى من سلم الترتيب فيأتي فيه الرائد تاسعا ثم الاتفاق والفيحاء والوحدة (-1) ثم الفتح والخليج (-2) وأخيرا الباطن والعدالة (-3).

هدفا إيغالو الأسرع
سجل النيجيري إيغالو هداف الهلال أسرع هدف في الجولة الأولى وجاء في الدقيقة الثالثة، متقدما بفارق ثوان على الكاميروني أبو بكر مهاجم النصر، وخلفهما مهاجم آخر من القارة السمراء هو الكونغولي مبينزا لاعب الطائي الذي هز شباك الاتفاق في الدقيقة السادسة.
أما أول أهداف الموسم فسجله الكرواتي أنتوليتش لاعب ضمك في مرمى الفيحاء، فيما كان هدف مدافع الاتحاد حمدان الشمراني الأكثر تأخرا حيث جاء في الدقيقة 90+5، أما محمد سالم مدافع الرائد فكان أكبر لاعب يهز الشباك بهدفه في مرمى أبها بسن 37 عاما.
وشهدت الجولة تسجيل 18 هدفا، منها 6 أهداف مناصفة بين الشباب والاتحاد.
ولم تظهر البطاقات الحمراء في الجولة الأولى، ولا ركلات الجزاء، بينما ظهرت البطاقات الصفراء لـ 20 لاعبا. ونجحت 6 فرق في الحفاظ على نظافة شباكها، فيما عجزت 6 فرق عن التسجيل في هذه الجولة.

*الجدد يضعون بصمتهم..
سجل العديد من اللاعبين الجدد حضورهم في الجولة الأولى من الدوري، حيث نجح الغابوني بوبيندزا لاعب الشباب في المساهمة بهدفين في فوز فريقه على الباطن بتسجيله هدفا وصناعته لآخر لزميله الإسباني سانتي مينا الذي احتاج إلى ربع ساعة فقط ليسجل أول أهدافه بقميص “الليوث”، كما هز مبينزا لاعب الطائي شباك الاتفاق ليضع بصمته مبكرا.
وقدم لاعبون آخرون مستويات مميزة، منهم حارس النصر أوسبينا وحارس أبها إيباسي وحارس التعاون مايلسون، بالإضافة إلى مدافع التعاون المخضرم نالدو، ولاعب العدالة لينيس وظهير النصر كونان ولاعب الشباب كريتشوفياك، ولاعب الاتحاد طارق حامد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *