المحليات

تعاون استراتيجي

شعار صحيفة البلاد

العلاقات التاريخية الراسخة بين المملكة والولايات المتحدة ، تعد نموذجا للشراكة القوية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، وركيزة أساسية لاستقرار الاقتصاد العالمي ومواجهة التحديات وقضايا الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وتأكيدا لهذه العلاقات القوية ، وبدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، تأتي الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إلى المملكة ، امتداداً للعلاقات الاستراتيجية والشراكة العميقة بين البلدين على مدى ثمانية عقود ، اتسمت دائما بالحرص المشترك على تعزيز المصالح والتعاون.

كما تعكس هذه الزيارة التاريخية وما تشهده من قمم مهمة ، استشعار قيادتي البلدين لحجم التحديات المُشتركة والحرص الدائم على تعزيز التنسيق إلى أعلى مستوياته ، انطلاقًا من المكانة السياسية والأمنية والاقتصادية الكبيرة للبلدين وما يشكلانه من دور محوري في جهود تعزيز الأمن والسلم ، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تحديات خطيرة.

كما تؤكد الزيارة الدور الريادي للمملكة، ودعمها لجهود العمل الجماعي والتعاون في مجالات التنمية والازدهار وبناء المستقبل، وهي أولوية كبرى في سياسة المملكة وعلاقاتها ترجمة لنهجها الثابت في العمل على تعظيم المصالح المشتركة ولأجل مستقبل أفضل للبشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *