الأخيره

العلا تحتضن مقر الاتحاد السعودي للمنطاد

جدة ــ البلاد

احتضنت محافظة العلا مقر الاتحاد السعودي للمنطاد، الذي تم تدشينه امس الخميس بإطلاق مجموعة من المناطيد، يقودها طيارون من جميع أنحاء العالم.

ويأتي تدشين المقر في العلا بعد نجاح مهرجان المناطيد الذي تم تنظيمه ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة الأول والذي زين فيه نحو 100 منطاد سماء العلا لتتناغم بألوان المناطيد الزاهية مع مشهد الجبال المتسلسلة التي تتخلل طبيعة العلا الساحرة.

ويهدف الاتحاد إلى تطوير رياضة المناطيد بجميع أشكالها في المملكة، سواء ذات المحركات، أو تلك التي تعتمد على الرياح في المالحة، وما تقدمه لروادها من الترفيه والمغامرة والمنافسة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا ورئيس الاتحاد السعودي للمنطاد المهندس عمرو المدني: ان رياضة المناطيد تعتبر النشاط الأمثل الذي يتماشى مع طبيعة استثنائية تتسم بالسلام والصفاء والهدوء مثل طبيعة العلا الخلابة، ويعكس تدشين مقر الاتحاد السعودي للمنطاد في محافظة العلا سعينا لدعم وتطوير هذه الهواية المشوقة في المملكة”.

وأفاد المدني أن الاتحاد السعودي للمنطاد سيتولى مهمة تطوير صناعة رياضة المناطيد بجميع أشكالها في المملكة، حيث يسعى إلى توفير منصة حيوية لتجارب مثيرة لعشاق المغامرات والزوار من جميع الشرائح للاستمتاع بالتحليق في سماء المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *