الرياضة

ليفربول يكمل الثنائية ويؤكد عقدته لتشلسي

جدة – هلال سلمان

قطع فريق ليفربول نصف المشوار نحو تحقيق رباعية تاريخية بعد تتويجه بكأس إنجلترا على حساب تشلسي بركلات الترجيح (6-5) أمس الأول على ملعب ويمبلي بلندن.
كرر “الريدز” تفوقهم على “البلوز” في ثاني نهائي كأس محلية هذا الموسم، وبالطريقة ذاتها، ركلات الترجيح، حيث توج قبلها بكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة بنتيجة (11-10) في فبراير الماضي.
ويواجه فريق النجم المصري محمد صلاح نظيره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، ولا يزال يقاتل على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط قبل آخر جولتين.

ورغم خروج صلاح مصابا من مواجهة النهائي، إلا أنه طمأن محبيه بأنه سيكون جاهزا لخوض نهائي دوري الأبطال، الذي يشكل تحديا خاصا بالنسبة له بعد أن غادر نهائي عام 2018 مصابا بعد تدخل من سيرخيو راموس قائد الريال حينها، كما أكد النادي أن إصابة الهولندي فان دايك ليست مقلقة.

أما المدرب الألماني يورغن كلوب فكرس تفوقه على مواطنه توماس توخيل، وقاد “الريدز” إلى سادس بطولة تحت إشرافه حيث حقق من قبل لقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، مواصلا نجاحاته الرائعة مع ليفربول حيث أعاده إلى التتويج بلقب كأس إنجلترا بعد غياب 16 عاماً، بعدما فعلها في دوري الأبطال بقيادته إلى اللقب موسم 2018-2019 للمرة الأولى منذ 14 عاماً، والدوري موسم 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وكأس الرابطة للمرة الأولى منذ 10 أعوام.
ليفربول الذي حقق كأس إنجلترا للمرة الثامنة في تاريخه، عادل رقم تشلسي والفريق اللندني الآخر توتنهام في عدد الألقاب في المسابقة، بفارق 6 ألقاب خلف أرسنال حامل الرقم القياسي، ومانشستر يونايتد الثاني برصيد 12 لقباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *