الرياضة

سيباهان الإيراني يقلب الطاولة على باختاكور الأوزبكي

متابعة- محمود العوضي
قلب نادي سيباهان الإيراني تأخره ليحقق الفوز على باختاكور الأوزبكي 3-1 اليوم الخميس، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.
تقدم باختاكور في الشوط الأول عبر هدف دراغان سيران في الدقيقة 28، قبل أن يرد سيباهان بثلاثة أهداف عن طريق شهريار موغانلو (49 و55) ومحمد رضا حسيني (70).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الخميس أيضاً التعاون مع الدحيل القطري على ذات الملعب.
جاءت بداية اللقاء متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق سبياهان الذي حاول صنع بعض الفرص خاصة من الجهة اليسرى.

سنحت أولى الفرص للفريق الإيراني من خلال فرشاد أحمد زاده الذي سدد كرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرّت قريبة من القائم الأيمن (11).

وكاد سيباهان أن يفتتح التسجيل عبر جيورجي غفيليسياني بعدما ارتقى إلى عرضية سوروش رفيعي من الجهة اليمنى وحوّلها برأسه إلا أن الحارس إيلدوربيك سويونوف تألق في التصدي لها (24).

وعلى عكس مجريات اللعب، نجح باختاكور في إحراز هدف التقدم بواسطة دراغان سيران الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله هوجيمات اركانوف من الجهة اليمنى قبل أن يسددها سيران قوية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء إلى الزاوية اليسرى السفلية (28).

وأهدر محمد رضا حسيني فرصة تعديل النتيجة لسيباهان عندما اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وصوّب كرة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء نجح المدافع عزيزبيك تورغونبوييف في إبعادها إلى ركنية (44).

مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، لم ينتظر سيباهان طويلاً لمعادلة النتيجة، وذلك بعد أن أرسل فرشاد أحمد زاده كرة عرضية مُتقنة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى سددها القادم من الخلف شهريار موغانلو من اللمسة الأولى بباطن قدمه اليسرى من منتصف الصندوق باتجاه الزاوية اليسرى السفلية داخل شباك الحارس سويونوف (49).

وواصل الفريق الإيراني ضغطه على منافسه، لينجح في قلب تأخره، بعدما أرسل أحمد زاده كرة عرضية مُتقنة مرة أخرى وهذه المرة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء حوّلها محمد نجاد مهدي برأسه إلى شهريار موغانلو الذي سددها بدوره مباشرة بقدمه اليسرى من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى العليا داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه في اللقاء (55).

واستمر سيباهان في استغلال حالة الارتباك في صفوف الفريق الأوزبكي ليعزز تقدمه بالهدف الثالث عندما اخترق دانيال إسماعيلبور دفاع باختاكور ومرر كرة بينية عرضية إلى محمد رضا حسيني الذي سدد كرة بطريقة جميلة بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس (70).

وأهدر سجاد شهاب زاده فرصة خطيرة لهزّ شباك سويونوف مرة أخرى بعدما سدد بقدمه اليمنى كرة من منتصف منطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن (76).

ولم تشهد الدقائق المُتبقية فرصا خطرة من كلا الفريقين، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي التعاون مع باختاكور، والدحيل مع سيباهان.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *