المحليات

انطلاق أسبوع «بيئتنا مسؤوليتنا» في الرياض

الرياض – البلاد

يدشن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي في الرياض اليوم الأحد فعاليات ومعرض أسبوع البيئة ، تحت شعار (بيئتنا مسؤوليتنا).

وتهدف فعاليات أسبوع البيئة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، ونشر الثقافة البيئية، وإبراز الاهتمام بأسبوع البيئة، وترسيخ أهداف جودة الحياة، وتفعيل دور المؤسسات ومختلف الجهات الحكومية في الحفاظ على البيئة، ورفع مسؤولية الأفراد تجاه البيئة، والحفاظ على التوازن البيئي وفق مستهدفات رؤية 2030.

ويضم أسبوع البيئة هذا العام عددًا من الفعاليات في 21 منطقة ومدينة في المملكة، حيث تنظم الوزارة فعاليات ميدانية، وأجنحة تفاعلية توعوية تضم العديد من الفعاليات والعروض المسرحية وورش العمل، لتعريف الزوار على المكونات البيئة في مختلف مناطق المملكة، والجامعات الحكومية والخاصة، وشركات القطاع الخاص، والقطاعات غير الربحية.

وتتنوع الأنشطة والفعاليات الإثرائية والتوعويّة التي تقيمها الوزارة هذا العام بمختلف المناطق على مدار أسبوع كامل، حيث تحتضن العاصمة الرياض أبرز الفعاليات من خلال معرض تفاعلي كبير يفتتحه وزير البيئة والمياه والزراعة “الفضلي” ، ويحتوي على عدة أركان عن الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والحياة الفطرية البرية والبحرية ، كما يتضمن ورش عمل حول إعادة التدوير والفنون الحرفية بالأدوات الصديقة للبيئة.

ويصاحب فعاليات هذا العام انطلاق “هاكاثون البيئة ” وهو حدث جديد يجتمع فيه ذوو الاهتمام والمسؤولين والمختصين في القطاع البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *