الرياضة

مانشستر يعول على تألق رونالدو أمام أتلتيكو.. وأياكس يواجه بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

يعوّل مانشستر يونايتد على الفورمة الجيّدة والسيرة الذاتية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مواجهة أتلتيكو مدريد، عندما يستضيفه مساء اليوم في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يتبارز أياكس أمستردام وبنفيكا على بطاقة ربع النهائي.
تعادل يونايتد، حامل اللقب 3 مرات آخرها 2008، بهدف متأخر للبديل السويدي أنتوني إيلانغا ذهاباً على أرض أتلتيكو (1-1)، كما انتهت المباراة الثانية بالتعادل (2-2) في لشبونة.

وبعد فترة صيام، سجّل رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، ثلاثية رائعة في الدوري المحلي السبت أمام توتنهام (3-2)، فأصبح أفضل هداف في تاريخ المباريات الرسمية (807 أهداف). ويأمل رونالدو (37 عاماً) بإنقاذ موسم فريقه الذي يحارب على مركز رابع في الدوري للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ يحتل المركز الخامس بفارق نقطة عن آرسنال الذي لعب 3 مباريات أقلّ منه.

والتقى الفريقان مرّة واحدة بالمسابقات القارية في موسم 1991-1992 في الدور الثاني لكأس الكؤوس الأوروبية التي أدمجت مع كأس الاتحاد الأوروبي لتصبح الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حاليا. وقتها فاز أتلتيكو مدريد على أرضه بثلاثية نظيفة ذهاباً، وعجز “الشياطين الحمر” بقيادة مدربهم الأسطوري “السير” الاسكتلندي أليكس فيرغسون عن تعويضها إياباً حيث اكتفوا بتعادل إيجابي (1-1).

أياكس يعوّل على أهداف هالر
في المباراة الثانية، يعوّل أياكس أمستردام على هدافه العاجي سيباستيان هالر لتخطي ضيفه بنفيكا الذي قلب تأخره مرتين ذهاباً في طريقه للتعادل (2-2).
وتأهلت حتى الآن إلى ربع النهائي أندية ليفربول وبايرن ميونيخ وريال مدريد ومانشستر سيتي، فيما يلعب غدا الأربعاء، يوفنتوس مع فياريال (1-1)، وليل مع تشيلسي (0-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *