الدولية

أوقف المشروع الإيراني.. وكيل محافظة صنعاء لـ البلاد: ”التحالف” صخرة أفسدت العدوان الحوثي

البلاد – محمد عمر

أكد وكيل محافظة صنعاء عادل الصبرى، الدور الكبير الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، معتبرا أنه مثل صخرة أفسدت جميع الهجمات الإرهابية الحوثية، وساهم في تحرير العديد من المدن والمحافظات من قبضة المليشيا الإرهابية، وأوقف تمدد المشروع الإيراني.

وقال الصبري لـ”البلاد”، إن الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران جعل من صنعاء سجنا كبيرا لساكنيها بعد سيطرة المليشيات على العاصمة، وعلى مؤسسات الدولة، فقد استولت المليشيا على جميع إيرادات الدولة وأصبحت المخولة بتسيير حياة الناس بطريقه عدائية وانتقامية، وسخرت كل شيء باسم المجهود الحربي الذى فرضته على اليمنيين. وأدان وكيل محافظة صنعاء الاعتداءات الإرهابية الغاشمة من قبل ميليشا الحوثي تجاه المملكة والإمارات، مشددا على أن الدور الذي تقوم به المملكة والإمارات في التصدي لهذا للمخطط الإيراني لن ينساه الشعب اليمني، فالشقيقتان تدعمان الشرعية عسكريا وسياسيا وماديا.

وأضاف:” الدور العسكري الذى بُذل في هذا الصدد أحبط ما كانت تهدف إليه مليشيا الحوثي، فقد تمّ استهداف أهم مراكزهم العسكرية سواء أن مراكز التدريب والتصنيع الحربي والمستودعات، أو مواقع الطيران المسير، ومنصات الصواريخ، والأهم من ذلك هو استهداف أهم القيادات العسكرية للمليشيا ومن كان لهم الدور الرئيسي في التخطيط لدخول مأرب، بالرغم إن مليشيا الحوثي تحاول أن تخفي مصرع مثل هؤلاء القيادات من أجل الحفاظ على معنويات مقاتليها ولكنها لم تستطع، وكان لمصرع القيادات أثرا سلبيا كبير على معنويات المليشيا وإفشال مخططاتها العدائية لإسقاط مأرب، فالشكر والتقدير لإخواننا في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة. وتابع: “صحوة الشعب اليمني الغيور على عروبته ومبادئه تقف أيضا سدا منيعا أمام المشروع الإيراني”. من جهته، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، 16 عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة خلال الساعات 24 الماضية، مضيفا أن تلك العمليات أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية وخسائر بشرية للحوثيين.

وخلال الفترة الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني. وكان التحالف أعلن في وقت سابق، تنفيذ 11 عملية استهداف في حجة، أسفرت عن تكبيد الحوثي خسائر بشرية وتدمير 8 آليات عسكرية. وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *