المحليات

مركز الملك سلمان يزيل ألغاما ويكثف مساعداته في اليمن

الرياض- البلاد

تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع، تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين للعيش في حياة كريمة ، حيث تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2022م، من انتزاع 873 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 60 لغمًا مضادًا للأفراد، و657 لغمًا مضادًا للدبابات، و93 ذخيرة غير متفجرة، و63 عبوة ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر فبراير إلى 6,540 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 321 ألفًا و431 لغمًا، زرعتها المليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 74 طنًا و900 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 4,200 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021 – 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

وقدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 3,689 مستفيداً خلال شهر يناير.
كما اطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، خلال جولة تفقدية على سير توزيع المساعدات الغذائية في محافظة المهرة ضمن دورة التوزيع الثالثة لمشروع الأمن الغذائي.

 

تأهيل القدرات الإنسانية
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدى (5) أيام، برنامج قدرات متقدم بعنوان “بناء القادة في قطاعات الإغاثة والأعمال الإنسانية “، وذلك بمقر المركز, بالتعاون مع معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبد العزيز في جدة.
واستهدف البرنامج تعزيز المهارات القيادية للمشاركين من منسوبي المركز عبر نهج تفاعلي يضعهم في بيئة العمل الإغاثي والإنساني، حيث اشتملت محاوره على التفاوض والتفكير الناقد في المجال الإنساني، والتواصل الفعال في الميدان الإغاثي والمحافل الدولية، وإدارة الذات والوقت في المؤسسات الإغاثية والإنسانية وسبل تطوير تلك المؤسسات وإدارة الأزمات والمخاطر التي تواجهها، إضافة إلى التفكير والتخطيط الإستراتيجي واتخاذ القرار في الأعمال الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *