المحليات

تطوير العلاقات مع غويانا وسورينام

جورج تاون- واس

استقبل الرئيس الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، في القصر الرئاسي بالعاصمة جورج تاون، وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، وذلك خلال زيارته الرسمية للجمهورية.

ونقل معاليه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ لفخامته وحكومة وشعب جمهورية غويانا التعاونية، والتمنيات بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

‏‎وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وقد أقام فخامة رئيس جمهورية غويانا التعاونية، مأدبة غداءٍ تكريماً لوزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء والوفد المرافق له.

حضر اللقاء ومأدبة الغداء دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية غويانا التعاونية مارك فيليبس.
من جهة ثانية التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية، في العاصمة باريماروبو، بوزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام ألبيرت رمدين، ووزير المالية والتخطيط أرماند أتشايبرسينغ، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية لجمهورية سورينام.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات بشأن الموضوعات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أجرى ، على هامش زيارته الرسمية للجمهورية، عدداً من اللقاءات لوسائل الإعلام المحلية، استعرض فيها، جهود المملكة في مكافحة التطرف والإرهاب، ووجهة نظرها حيال القضايا الإقليمية والدولية، وكذلك التطورات التنموية التي تشهدها المملكة في ظل رؤية 2030 من شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *