المحليات

دورات تدريبية لمنسوبي المحميات الملكية

الرياض – البلاد

أنهى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، تنظيم برنامج حماية الغطاء النباتي عبر إقامة عدد من الدورات التدريبية لعدد من منسوبي هيئات تطوير بعض المحميات الملكية حول حماية الغطاء النباتي والمحافظة عليه، ونظام البيئة ولوائحه وطرق ضبط المخالفات والتعامل مع المخالفين، في المحميات الملكية.

وأوضح المشرف العام على التراخيص واللوائح المستشار علي الأسمري، أن المركز يهدف إلى تدريب وتأهيل منسوبي المحميات لإعداد كوادر مزودة بخبرات ومهارات تعزز حماية الغطاء النباتي وتنميته، مشيرًا إلى أن الدورات المقدمة تشمل برامج تدريبية وتثقيفية لرفع أداء العاملين في القطاع، وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي.

ولفت النظر إلى أهمية البرنامج، ودوره في تخريج أعداد كبيرة من المراقبين البيئيين وتعزيز قدراتهم وخبراتهم وصقل مهاراتهم للتعريف بالغطاء النباتي ومكوناته وأبرز مهدداته، وأساليب حمايته، وجهود المملكة في المحافظة عليه، إضافة إلى الأنظمة واللوائح والقوانين والعقوبات وطرق تطبيقها، والتعرف على مهارات التعامل مع المخالفين والمتنزهين.

وبيَّن أنه استفاد من البرنامج والدورات التدريبية عدد من منسوبي هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، وهيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *