المحليات

اخبار موجزة

عقود استثمارية بجازان
جازان – البلاد
رعى الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمقر الإمارة امس، مراسم توقيع عدد من العقود الاستثمارية بالمنطقة بقيمة تجاوزت 107 ملايين ريال, بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للاستثمار وتنمية الإيرادات المهندس خالد بن محمد الدغيثر ، وأمين المنطقة نايف بن مناحي بن سعيدان.
ونوه سموه بما تحظى به منطقة جازان من دعم سخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله -، في مختلف مجالات وجوانب التنمية، جعلتها إضافة لما حباها الله من المقومات الاقتصادية والطبيعية والتراثية إحدى الوجهات الاقتصادية والسياحية.
واستمع سمو أمير المنطقة لشرح مفصل عن المشاريع التي جرى تدشينها بعد أن تم إبرام عقودها وطرحها في ظل بيئة تنافسية عادلة.

 

مشروعات شركة مطارات
الرياض – البلاد
استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم امس, الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المهندس محمد بن أحمد الموكلي, يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد عبدالله المغلوث, وعدد من منسوبي الشركة.واستمع سموه خلال الاستقبال إلى شرح عن برامج ومشروعات الشركة في المنطقة والتطوير التي تعمل عليه في مجال قطاع الطيران المدني والمطارات.

 

مشاريع تنموية بالشرقية
الدمام – البلاد
رأس الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس المنطقة بمقر الإمارة امس جلسة مجلس المنطقة، بحضور أعضاء المجلس ، وتم الاطلاع على شرح من مدير تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي عن سير وانتظام العملية التعليمية بشكل حضوري في مدارس المنطقة، كما اطلع على المشاريع التنموية المعتمدة للمنطقة ومحافظاتها بميزانية الدولة للعام المالي الحالي.
وأكد سموه على الجهات متابعة ترسية المشاريع المعتمدة ليتم الاستفادة منها بما يخدم الصالح العام وأهالي المنطقة، منوهًا بأهمية الاستمرار بإنفاذ توجيهات الجهات المعنية حول مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك.

 

مركز بحوث المدينة
المدينة المنورة- البلاد
أشاد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة، بالتميّز الذي يُحققه المركز لخدمة تاريخ المدينة المنورة وتراثها، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال والبرامج والمشروعات النوعية التوثيقية والمعرفية لخدمة تاريخ وحضارة وموروث المدينة النبوية.
وثمّن سموه خلال زيارته للمركز، الجهود المُقدرة التي أنجزت برامج التحول الرقمي في وقت قياسي، أبرزها مشروع المستودع الرقمي، الذي يُتيح إصدارات المركز بصيغة رقمية للباحثين، وموقع كتاب المدينة المنورة الذي يُبرز عدداً من الصور النادرة للمدينة المنورة، وكذلك البوابة الرقمية للمركز.

 

جهود قوة الواجب
عرعر- البلاد
استقبل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه امس, قائد قوة الواجب (١٠) بالحرس الوطني السابق العميد الركن فاضل بن صباح العنزي، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالمنطقة والعقيد الركن مساعد بن فهد السبيعي بمناسبة تعينه قائداً لقوة الواجب (١٠) بالحرس الوطني.
ونوه سموه خلال اللقاء بجهود العميد الركن العنزي خلال فترة عمله بالمنطقة، متمنياً للعقيد الركن السبيعي التوفيق في القيام بمهامه ولجميع زملائه أفراد القوة.كما شهد أمير المنطق توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الشمال للتمريض ، ومعاهد EC العالمية للغة الإنجليزية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *