المحليات

التقدم الرقمي

شعار صحيفة البلاد

تشهد المملكة قفزات نوعية متسارعة في الرقمنة والتحول الالكتروني، والذي استعدت له مبكرا برؤية استباقية تستشرف سباق التطور وتحدياته عالميا ، لتثبت النظرة التنموية بعيدة المدةى للمملكة ، أهمية ما أنجزته من بنية أساسية قوية في قطاع الاتصالات وثورة تقنياته ، بالتوازي مع تطور مماثل في قدرات الأمن السيبراني القادر على حماية المكتسبات الكبيرة في التنمية السعودية في كافة القطاعات وتعزيز تنافسيتها العالمية بصدارتها لمجموعة العشرين.

وتعد الحكومة الالكترونية إحدى عناوين التفوق في منجزات التجربة السعودية، وطموحات رؤتها 2030، لحاضر ومستقبل الوطن، وأبنائه وبناته الذين يخوضون غمار البناء في كافة القطاعات والتخصصات بكفاءة عالية، ويضعون بصماتهم القوية في المنجزات الرقمية للاقتصاد والخدمات وفي الوزارات والأجهزة الحكومية، وأيضا القطاع الخاص الذي يسهم بدوره في هذا التطور باستثمارات متزايدة.

ويأتي إطلاق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، المنظومة التقنية الجديدة لإمارة المنطقة خطوة متقدمة تحقق تحسين وتسريع الأعمال وحوكمتها. وتواصل المملكة قفزاتها الهائلة في أهداف التحوّل الرقمي، الذي بات الممكّن الأول للاستراتيجيات وبرامج كل القطاعات، من خلال الإرادة والرؤية الوطنية الشاملة للازدهار المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *