متابعات

الأمانة: إحباط توزيع مواد منتهية الصلاحية

البلاد ـ ياسر بن يوسف

ضمن جهود أمانة محافظة جدة للتأكد من أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزوار، أحبطت الفرق الرقابية بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء توزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في مستودع مخالف بنطاق بلدية أبرق الرغامة الفرعية شرق المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية أبرق الرغامة الفرعية خليل حمود الزهراني بأن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط المستودع المخالف بحي «مريخ»، حيث جرى مصادرة واتلاف مواد تحضير للحلويات و الأغذية المتنوعة منتهية الصلاحية والمعدة للتوزيع. وأضاف الزهراني بأن كمية المصادرات تجاوزت 3400 كيلوجرام، ويدار المستودع المخالف من قبل عمالة مخالفة وبدون كروت صحية، كما يمارس نشاط التعبئة والتغليف في بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية، حيث رصد على الموقع سوء تخزين وتداول المواد الغذائية وتراكم النفايات ووجود الحشرات، وجرى إغلاق الموقع وإعداد محضر مشترك بالمخالفة لاستكمال الاجراءات النظامية حيالها.

إلى ذلك أغلقت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية 3 منشآت تجارية خالفت الاشتراطات الصحية، وذلك خلال جولاتها الرقابية على عدد من المنشآت للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية والمحافظة على الصحة العامة وحماية المستهلكين. وأوضحت وكالة البلديات أن الفرق الرقابية التابعة للبلدية نفذت جولاتٍ ميدانية مكثفة على جميع المنشآت التجارية الواقعة ضمن نطاقها الإشرافي أسفر عنها ضبط 4 عمال يحملون شهادات صحية منتهية، وإتلاف 75 كجم لحومًا غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعليه أُغلقت 3 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية استوجبت الإغلاق؛ لتصحيح أوضاعها, مشيرةً إلى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

من جانبٍ آخر, صادرت الفرق الرقابية ببلدية المسفلة الفرعية طناً من الأسماك المجمدة التي تظهر عليها علامات التلف والفساد، و2 طن من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها من الباعة الجائلين والمباسط المخالفة التي تفتقر أدنى الاشتراطات الصحية حيث أُتلفت في الموقع فورًا ، إضافةً إلى مصادرة وإتلاف 2 طن من الخردوات والمفروشات والأثاث المنزلي المستعمل والتي تباع بصورة عشوائية مخالفة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *