متابعات

أوميكرون يلغي احتفالات السنة الجديدة

البلاد ـ وكالات

في وقت أكدت منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون انتشر في أكثر من 89 دولة وأن المتحور الجديد ينتشر بشكل أسرع من سلالة دلتا، إذ أن الأمر يستغرق ثلاثة أيام فقط حتى تتضاعف الحالات ، فقد ظهرت موجة من الإغلاقات حول العالم نتيجة تفشي متحور كورونا “أوميكرون” مما تسببت في إيقاف عروض واحتفالات بمناسبة عطلة رأس السنة الميلادية وجرى إيقاف عروض العطلات وإلغاء احتفالات ليلة رأس السنة في كل من باريس، وريو دي جانيرو، ولوس أنجلوس ، وفي السياق نفسه أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتز أن ألمانيا ستفرض قيوداً صارمة على الاختلاط، للحد من انتشار “كوفيد-19″، بدءاً من بعد غد ، وأنها ستحظر التجمّعات ليلة رأس السنة الجديدة.

ويترجم ذلك، بغياب التجمعات الكبيرة لمتابعة الألعاب النارية في العاصمة برلين، وفي أماكن التجمع الكبيرة الأخرى، مثل ميونيخ، وفرانكفورت.

وقالت الوزيرة الأولى الأسكتلندية، نيكولا ستورجون،، إنه سيتم إلغاء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في اسكتلندا.
وفي بيان، أوضحت ستورجون تفاصيل الإجراءات المفروضة التي تطال الأحداث الكبيرة، بهدف الحد من انتشار متحوّر “أوميكرون”.
كما أُلغي حدث ليلة رأس السنة الجديدة المخطّط له في لندن، بسبب التخوّف من فيروس كورونا، وفقاً لتغريدة عمدة لندن، صادق خان، وكتب خان على حسابه الرسمي: “نظراً لارتفاع عدد حالات كورونا، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء احتفال رأس السنة الجديدة في ميدان ترافلجار”.

وذكر بيان مرافق للتغريدة أنه كان من المتوقع أن يستضيف الاحتفال 6،500 شخص في ميدان “ترافلجار”.
وفي نفس السياق أعلنت حكومة إقليم اتحاد دلهي في الهند، الذي يضم العاصمة الوطنية نيودلهي، فرض حظر على جميع التجمعات الاجتماعية، والثقافية، والسياسية، والمهرجانات حتى إشعار آخر، بسبب ارتفاع حالات “كوفيد-19″، كما ألغت باريس عرض الألعاب النارية التقليدي في شارع الشانزليزيه للترحيب بالعام الجديد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس إنه سيتم حظر الحفلات العامة، والألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة، كما أنّه أوصى الأشخاص الذين تمّ تطعيمهم بإجراء اختبار ذاتي قبل الاجتماع بآخرين ، ولا يختلف الحال في عاصمة الحفلات في البرازيل، ريو دي جانيرو، حيث الغيت الاحتفالات بسبب مخاوف فيروس كورونا، وفق ما غرّد عمدة المدينة، إدواردو بايس أمس ، ونفس المشهد حدث في إيطاليا، حيث لحقت روما بالعديد من المدن التي قررت إلغاء الاحتفالات بسبب المخاوف الصحية المتعلقة بكورونا، وألغت البندقية أيضاً احتفالاتها في الهواء الطلق، والألعاب النارية التي تنظمها ليلة رأس السنة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أوصت بإلغاء بعض خطط عطلات عيد الميلاد لحماية الصحة العامة وسط انتشار سلالة أوميكرون من فيروس كورونا. وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية: “إلغاء احتفال أفضل من إلغاء حياة، مؤكدا أنه “لابد من اتخاذ قرارات صعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *