متابعات

بدء تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما

الرياض ـ البلاد

أعلنت وزارة الصحة، بدء تطعيم الفئة العمرية من (5-11) عاماً بلقاح كورونا، وذلك حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

وأكدت “الصحة”، أن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.
ونشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، صورة لأول طفل في المملكة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد-19).

من ناحية اخرى واصلت مراكز التطعيم ضد كورونا في المملكة استقبال الأطفال من عمر 5 إلى 11 عامًا ،وقد تم تجهيز المراكز برسومات كرتونية لتناسب أعمار المستفيدين من الأطفال وتحفيزهم على أخذ اللقاح .

من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة، أمس ، عن تسجيل 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 551210 حالة.

وذكرت الوزارة –عبر تويتر- أنه تم تسجيل 106 حالات تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 540284 حالة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8865 حالة ، لافتة إلى أن تطعيم الاطفال يأتي حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

فيما نشرت وزارة الصحة في وقت سابق، فيديو للمتحدث الرسمي باسمها، الدكتور محمد العبدالعالي، قال فيه إن الجرعة الواحدة لا تكفي، وان إضافة جرعة أخرى يزيد المناعة، لكن الجرعة التنشيطية هي المهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات لفيروس كورونا، وتعزز مستوى التحصين الذي وصل إليه الشخص.

إلى ذلك كشف مركز الإحصاء الخليجي، عن عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون، والتي تجاوزت 91.7 مليون جرعة، فيما أعلنت وزارة الصحة أنَّه تمَّ إعطاء أكثر من 48.3 مليون جرعة عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق.

وأوضح مركز الإحصاء، عبر تويتر، أنه وفقًا لإحصائيات فيروس كورونا الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حتى أمس الإثنين، فإن إجمالي الإصابات المؤكدة بلغ (2,539,792) إصابة، وإجمالي حالات التعافي بلغ (2,510,672) حالة، وإجمالي حالات الوفاة بلغ (19,603) حالة.

وأشار مركز الإحصاء إلى أنَّ إجمالي اللقاحات المعطاة بدول مجلس التعاون بلغ (91,759,589)، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 98%، وفي دول الخليج مجتمعة 98.9 %.

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة، ، أنَّ عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ (48359595) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق والمحافظات.

من ناحية اخرى قال استشاري الطب النفسي أسامة النعيمي إن العالم يعاني جائحة نفسية بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح معظم الدول وتسبب في وفـاة الكثير من الحالات.

وأوضح النعيمي أن المسؤولين كانوا يلومون على الأشخاص إذا لم يتابعوا أخبار فيروس كورونا أولاً بأول وهو ما تسبب في حالة من الحزن جراء الإفراط في متابعة الأخبار السيئة والمضللة على موقع “غوغل”.

وأشار إلى أن هناك 3 جائحات تمر بها الدول حالياً هي جائحة كورونا والجائحة المادية والنفسية، ناصحاً الجميع بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وترك المعلومات المضللة التي ليس لها أي أساس من الصحة؛ من أجل تجنب الاكتئاب والدخول في حالة نفسية سيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *