المحليات متابعات

خطة استراتيجية لتوطين الصناعات..الخريف: المملكة ستكون محطة عالمية للتصدير

الرياض – البلاد

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، إنه توجد خطة واستراتيجية كبيرة جدا لتوطين الصناعات برئاسة ولي العهد، تتضمن أهدافا طموحة جدا لجعل المملكة ليس فقط تصنع ما تحتاجه بل لتكون محطة عالمية للتصدير لكثير من الصناعات.

إن أرقام قطاع الصناعة حالياً هي بداية فقط لأن رؤية 2030 أسست لنمو مختلف قطاعات البلاد، وهناك خليط كبير وهام جدا من الممكنات للقطاع الصناعي تضمن له استمرارية النمو ونمو الاستثمارات وفرص التوظيف، بالإضافة إلى التشريعات والاستراتيجيات اللازمة لذلك.

وأضاف الوزير على هامش منتدى ميزانية 2022، أننا نشهد تغيرا كبيرا في المنتج المحلي والتصدير، وتوجد قنوات وقانون واضح واضح لتمكين القطاع من القوة الشرائية للحكومة، ومبادرات مهمة للصادرات على مستوى بنك التصدير والاستيراد وهيئة الصادرات.

وأوضح وزير الصناعة أن بنك التصدير والاستيراد قام بتمويل عمليات بأكثر من 1.2 مليار ريال عمليات هذا العام، ورأسماله البالغ 30 مليار ريال يظهر مساحة نمو كبيرة في التمويل.

وأشار إلى أن البنك يخطط للدخول في تأمين الصادرات لمساعدة المصدرين على تخفيف مخاطر التصدير.
وقال الوزير إن الجائحة عززت العمل على توطين القطاع الصحي، ولدينا خطة واضحة لتوطين الأدوية والمعدات الطبية واللقاحات والأدوية الحيوية عبر برنامج متكامل لتحفيز هذه الصناعات سواء المصانع القائمة أو جلب استثمارات لشركات عالمية إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *