متابعات

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الأنشطة الرياضية لذوي الهمم

جدة – عبدالهادي المالكي

كشفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت لـ”البلاد” عن توقيع مذكرة تفاهيم بين الجامعة والاولمبياد الخاص السعودي من اجل دعم أنشطة رياضية لذوي الإعاقة. لافتة إلى أن الغرض من الاتفاقية هي تدريب المدربين الذين يقومون بتدريب ذي الإعاقة وكذلك اتاحة المساحة داخل الجامعة للاعبين من ذوي الإعاقة.
جاء ذلك خلال توقيع الأولمبياد الخاص السعودي، مذكرة تفاهم مع جامعة عفت لتطوير وتفعيل انشطة رياضية حركية تدمج الاشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية مع الافراد من ذوي النمو الاعتيادي في المملكة.

وأضافت الدكتورة : بقولها جامعة عفت سعت ولا زالت تسعى في دعم ذوي الإعاقة منذ نشأة حيث لدينا موظفتين منتسبتين في الجامعة وذلك دعا لهذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي تعتبر جزء من الخدمات المجتمعية التي تقوم بها الجامعة. وعن انتساب البنين في الجامعة لأول مره في تاريخها قالت: ان هذه الخطوة تعتبر مساهمة من الملكة عفت رحمها الله منذ بدايتها للتدريس في قصرها حيث كانت تدرس الأولاد والبنات في نفس الوقت واستقدمت المعلمين من الدول العربية لهذا الامر وجامعت عفت منذ انشائها لم تخصص فقط للبنات الا اننا في بداياتنا في دار الحنان استمرينا بنفس الوضع حيث كانت مخصصه للبنات لان خدمات وامكانيات الجامعة لم تكن تكفي لتقديم الخدمات لقسمين منفصلين بنين وبنات اما الان بعد ان توسعت الجامعة وأصبحت ذات مرافقة كبيره وكثيرة رأينا اننا باستطاعتنا ان نقدم الخدمات حتى للبنين وذلك بطريقة منفصلة بين النساء والرجال ، وكل التخصصات التي تدرس للبنات سوف تتاح للبنين بنفس المعايير والمواصفات وأيضا طلبات القبول وكذلك المنح الدراسية. يذكر أنه وقعت مذكرة التفاهم الدكتورة مها أحمد الجفالي، رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، والدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت.

و تأتي الاتفاقية في إطار استكمال الأولمبياد الخاص السعودي خطته في تحويل المملكة العربية السعودية الى دولة رائدة في مجال رياضة ذوي الاعاقة الفكرية والنمائية، وتكوين قاعدة من الجيل الجديد والمدمج، يتابع ويمارس ويمثل المملكة ويحقق النتائج. وأكدت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل: ” إن هذا التعاون يعني الكثير لجامعة عفت التي طالما عملت على توفير وتطوير ودعم ثقافة الخدمة المجتمعية من خلال شراكات مستدامة وفعالة محلية وعالمية تدعم المجتمع وتعزز الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *