المحليات

أخبار موجزة

إسكان تنموي في نجران
نجران- البلاد
أكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران على مضاعفة الجهود لتحقيق مستهدفات برامج الإسكان في المنطقة وتحقيقها وفق برنامجها الزمني، وذلك خلال رئاسته أمس الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية للإسكان التنموي، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالإسكان من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم، واختيار مخطط درة شرورة وتطوير بنيته التحتية، وتأسيس جمعية أهلية إسكانية بمحافظة شرورة.وقدم أمين المنطقة المهندس عبدالله بن عايض دلبوح إيضاحاً عن خطط الإسكان في نجران، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

تدشين “شرقية خضراء”
الدمام- البلاد
دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، المرحلة الثانية لمبادرة “شرقية خضراء”، ضمن برنامج أمانة المنطقة في تشجير المدن. وأكد سموه أن الاهتمام بالبيئة وزيادة رقعة المساحات الخضراء أصبح ضرورة من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين جميع شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليها، متمنيًا أن تحقق المبادرة أهدافها في المدى المنظور.

 

استكمال مستشفى تمير
الرياض- البلاد
رعى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في مكتبه بقصر الحكم , أمس, اتفاقية إنشاء مبنى المرحلة الثانية لمستشفى تمير العام بحضور وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل ، وتضمنت إنشاء مبنى المرحلة الثانية للمستشفى الذي يشتمل على قسم الإسعاف والطوارئ وقسم المختبر وقسم الغسيل الكلوي وقسم التغذية العلاجية والقسم الإداري. وقع الاتفاقية مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسن الشهراني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة السلطان الخيرية إبراهيم السلطان.

 

تمليك للأسر في الشمالية
عرعر- البلاد
استعرض الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، ما تم إنجازه خلال التوصيات في الاجتماع الماضي والآلية الخاصة في متابعة الجمعيات الخيرية الشريكة للبرنامج التنموية من برنامج الإسكان التنموي والذي تضمن تمليك 196 أسرة مستفيد عن طريق جود الإسكان، كما بحث الاجتماع تحديد آليات التنسيق مع شركاء البرنامج من الجمعيات الخيرية في الوصول للفئات المستحقة.

 

مشروعات الشباب بالجوف
سكاكا- البلاد
اطلع الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على تقرير أعمال ومنجزات فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة، حيث تضمن مؤشرات تمويل المشروعات الريادية للشباب ومختلف الشرائح في 6 قطاعات.
جاء ذلك خلال استقباله مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية في المنطقة محمد الشمري,
وبحسب التقرير، موَّل فرع البنك 1519 مشروعاً بقروض بلغت حوالي 294 مليون ريال، توزعت على قطاعات البناء والمقاولات، ونقاط البيع والمتاجر، ومشروعات حضارية وإنسانية، وخدمات واستشارات، وصناعة ونقليات، والصحة والغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *