الأولى

تقدير فلسطيني لمواقف المملكة في نصرة القضية وتعزيز الوسطية

الرياض – البلاد

أكد رئيس المحكمة العليا والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي بدولة فلسطين مصطفى الطويل أن القضية الفلسطينية تحظى بأهمية كبيرة لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

مثمنا المواقف الكبيرة للمملكة بجانب الشعب الفلسطيني وقيادته وحقوقه المشروعة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. جاء ذلك في تصريح له على هامش مشاركته بالمؤتمر العالمي الرابع الذي ينظمه مجلس علماء باكستان ، ويحضره إمام المسجد الحرام الدكتور عبدالله بن عواد الجهني كضيف شرف،

ويشارك فيه علماء ومفكرون من عشر دول عربية وإسلامية. وبين الطويل أن جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة، والدعم المادي والمعنوي والسياسي، وفي المحافل الدولية، لافتاً إلى أن الجميع يثمن مواقف المملكة مع القضية الفلسطينية، وأن كل ما قيل خلاف ذلك للتشكيك في جهود المملكة غير صحيح ومستنكر، مشيراً إلى أن المملكة هي أول دولة ساهمت وتساهم وتقف مع فلسطين بكل ما أوتيت من قوة سياسية واقتصادية.

ونوه الطويل بجهود المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف، ونشر الأمن والسلم الدولي، مشيداً بدعم المملكة للمؤتمرات والملتقيات الدولية التي تعزز الوسطية والاعتدال، وتنبذ كل مظاهر التطرف والإرهاب، إلى جانب خبرتها الطويلة في محاربة الإرهاب، ونشر الخطاب الديني الوسطي المعتدل، وخدمتها للإسلام والمسلمين في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *