الأولى

تاريخ العلا باللغات العالمية

العلا ـ البلاد

تواصل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، جهودها الحثيثة من اجل ابراز تاريخ وحضارة العلا للعالم أجمع عبر سلسلة من البرامج والاليات. وأمس أطلقت الهيئة معهد العلا للغات”، الذي يهدف إلى تطوير المهارات لأهالي وسكان المحافظة عبر عدد من اللغات، ستسهم في تحقيق رؤية العلا، في تطوير الكوادر البشرية وما يدعم التنمية الاقتصادية، في سبيل الوصول إلى أن تصبح العلا وجهة سياحية عالمية.

ويعد “معهد العلا للغات” جزءاً رئيسياً ضمن البرامج التي تقدمها الهيئة لأهالي العلا، وضمن إستراتيجية التنمية الشاملة.
وسيقدم المعهد دوراته للغات: الإنجليزية، والفرنسية، ولغة الماندرين “الصينية”، إضافة إلى اللغة النبطية، وهي اللغة التي تحدث بها سكان المكان في القرون الأولى لاستيطانهم في شمال غرب شبه الجزيرة العربية، وتعكسها النقوش العديدة التي تزدان بها معظم المواقع التاريخية.

ويعكس تنوع اللغات المقدمة في المعهد, اتجاه الهيئة للترحيب بالسياح من معظم دول العالم، وتمكين الدارسين والدارسات من المهارات اللغوية للتواصل والتفاعل، اللذين من شأنهما الإسهام بشكل فاعل في تطوير العلا، وتعزيز التواصل الثقافي العالمي.
وقال صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا: إن اللغة هي الجسر الأساسي للتواصل والمعرفة، وستكون اللغات التي يقدمها المعهد ذات حضور, وستتيح رواية قصة العلا بأهم اللغات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *