الأخيره

سعودية تحقق أول ذهبية في تاريخ الجودو

جدة ــ وكالات

خطفت طفلة سعودية، الميدالية الذهبية في بطولة الجودو “تارتاو” الدولية للبراعم والناشئين تحت سن الـ10 سنوات، والتي شارك فيها أكثر من 350 لاعبا ولاعبة من خمس دول، لتحمل العلم السعودي كأول ميدالية ذهبية في تاريخ رياضة الجودو للفتيات بالمملكة.

ووفقاً لـ” موقع العربية نت” انطلقت الطفلة “نجد أحمد المالكي” من الدورات الرمضانية للبراعم الأولى لعام 1439، وتدربت مع شقيقاتها ووالدها، الذي يعمل مدرب جودو، لتقضي بذلك وقت فراغها، بما هو مفيد لها.

وعن تفضيل نجد لرياضة الجودو، يقول والدها: “اخترت لابنتي رياضة الجودو؛ لكونها مفيدة في تنمية الثقة والدفاع عن النفس، علاوة على أنها هواية لتفريغ الطاقة وقضاء الوقت المفيد، حتى فازت بالميدالية الذهبية، فيما خطفت ابنتي الثانية غنى الميدالية الفضية”.

وتابع: “لا يخفى على الجميع فوائد الرياضة للطفل، وتأثيرها على السلوكيات والأخلاق، كما هي تعويد له على الصبر والصدق والتعاون، وقد لوحظ على ابنتي نجد، خلال ممارستها الرياضية، رغبتها الدائمة بالتدريب وتنظيم الوقت، وهذه أهم فوائد رياضة الجودو”.

بدورها، أعربت نجد عن فخرها بنفسها وأسرتها، موكدة تطلعها الى الافضل، نظير ما يوليه الاتحاد السعودي للجودو برئاسة العميد ركن خالد العريني من اهتمام بالغ في الرياضة والدورات والبطولات والتنظيم والميداليات، والنتائج الإيجابية وانتشار اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *