المحليات

مجلس الشؤون الإدارية يناقش ترقية الخدمات لمرتادي الحرمين

مكة المكرمة – المدينة المنورة- البلاد

عقد مجلس الشؤون الإدارية والتطويرية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اجتماعه الدوري برئاسة فضيلة مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، وبحضور أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء المجلس.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله والمتضمنة تطوير المهام والأعمال المنوطة به وتعزيزها وآلية العمل بها خلال الفترة القادمة، وبحث سبل تطوير العمل الإداري والميداني والارتقاء به لأعلى المستويات في سبيل الوصول لأعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة لمرتادي الحرمين الشريفين.

وأكد مساعد الرئيس العام المكلف رئيس المجلس أنه وبإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، يعمل المجلس على تطوير منظومة الأعمال من خلال إعداد الدراسات والبحوث التطويرية وإبداء المرئيات والمقترحات في سبيل ما يحقق ذلك.

من جهة أخرى دشن مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، أمس، الخدمة الرقمية لفرش ورفع السجاد في المسجد النبوي الشريف وساحاته.

وتمكّن الخدمة الإدارات الميدانية العاملة بالمسجد النبوي من معرفة الطاقة التشغيلية لأعداد الزوار والمصلين، وتصنيف المواقع التي تتعرض لأشعة الشمس، بحيث يفرش السجاد فيها ليلاً، إضافة لتنظيم الحشود والاستعداد لها لتوسيع المسارات وتحويلها عن مناطق الكثافة وزيادة المساحة المخصصة للمصليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *