الإقتصاد

37 مليار ريال عائدات الاقتصاد الدائري

الرياض – البلاد

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المهندس زياد الشيحة، حرص الشركة على تلبية تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة بتحقيق أهداف إعادة التدوير الطموحة لرؤية المملكة 2030، والإسهام في تعزيز دور مبادرة السعودية الخضراء برفع نسبة تحويل النفايات عن المرادم إلى 94% عن المرادم بحلول عام 2035.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة “فرص التدوير الواعدة لرواد الأعمال في المملكة” عبر الانترنت مع اتحاد الغرف السعودية، الذي شارك فيها جميع رؤساء الغرف السعودية بالمملكة برئاسة رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان.
وأكد الشيحة سعي الشركة للاستثمار في الاقتصاد الدائري الواعد في المملكة، الذي سيحقق ما لا يقل عن إيجاد أكثر من 23 ألف فرصة وظيفية مباشرة، والإسهام في الناتج المحلي بأكثر من 37 مليار ريال ورفع جودة الحياة، وذلك من خلال العمل مع شركائها من القطاع الخاص.

واستعرض الشيحة الأدوار المهمة التي تضطلع بها “سرك”، ومستهدفات المملكة حيال إدارة النفايات، والوضع الحالي في مدينة الرياض والتحديات المتعددة التي تعوق تحقيق الأهداف، وتقنيات وأساليب المعالجة والتدوير، إضافة إلى المساعي التي تبذلها الشركة من أجل تكوين وتمكين الشراكات المحلية والعالمية للمساهمة في الاقتصاد الدائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *