الأخيره

أمريكية تعيش99 عاما بأحشاء مقلوبة

واشنطن ــ وكالات

اكتشف طلاب الطب بجامعة أوريجون للصحة والعلوم الامريكية بالصدفة، أن مسنة عاشت 99 عاما من عمرها والكبد وأعضاء البطن الأخرى ليست موجودة في المكان الطبيعي لها في الجسد.

ووفقاً لصحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية فان روز ماري بنتلي، 99 عاما، من ولاية أوريجون الأمريكية يعتقد أنها أكبر شخص عاش بحالة نادرة تسمى “انقلاب وضع الأحشاء مع أيسرية القلب”، التي تعني وجود القلب في مكانه السليم، لكن الكبد وأعضاء البطن الأخرى في الجانب الأيمن من جسدها، وهو المعاكس للتشريح البشري الطبيعي.

وقالت الصحيفة أن طلاب الجامعة اكتشفوا حالة بنتلي خلال محاضرة لمادة علم التشريح الربيع الماضي.
وقال الأستاذ المساعد في مادة علم التشريح كاميرون والكر، إن طلابه لاحظوا أولا أن الأوعية الدموية داخل صدر السيدة بنتلي كان تشكيلها غريبا، لكن لم يدركوا مدى الاختلاف حتى نهاية الفصل الدراسي.

وأوضح والكر: “عندما نظرنا لأعضاء التجويف البطني، الذي يوجد به أعضاء الجهاز الهضمي، كانت منقولة بأكملها من اليمين لليسار”، مضيفا: “لم أر مثل هذه الحالة من قبل، والطلاب كانوا مذهولين”.

تحدث حالة انقلاب وضع الأحشاء مع أيسرية القلب بمعدل واحد بين كل 22 ألف مولود، وعادة ما يكون التشخيص ضعيفا، طبقا لدراسة منشورة في مجلة سنغافورة الطبية، وكانت هناك حالتان موثقتان لمريضين في السبعينيات يعيشان بهذه الحالة، طبقا للدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *