اجتماعية مقالات الكتاب

خدمة قاصدي الحرم

من الخدمات الجليلة والموفقة التي تقدمها الدولة – أيدها الله – لخدمة قاصدات بيت الله الحرام، وما أكثرها، وقد يعجز الإنسان عن حصرها في مثل هذه العجالة والتي يشهد بها البعيد قبل القريب. فقد أوضحت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والخدمية النسائية، الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي بأن الوكالة المساعدة تقدم خدماتها لقاصدات بيت الله الحرام للموسم الثاني للعمرة من عام 1442هـ في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على سلامة المعتمرات وذلك ضمن منظومة عمل متكاملة تعمل على مدار 24 ساعة.

وتتمثل هذه الخدمة المتميزة في الترحيب بقاصدات بيت الله الحرام وتنظيم دخولهن وتقديم الخدمات لهن من توفير عبوات ماء زمزم ورفع مستوى التعليم والنظافة بداخل المصليات والقضاء على كل ما يعيق حركتهن ليتمكن من أداء نسكهن بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

وأكدت الدكتورة كاميليا، بأن ذلك يتم تحت إشراف ومتابعة كوادر بشرية يبلغ عددهن (248) موظفة و (453) عاملة، كما يبلغ عدد الآلات للتعقيم والتطهير (34) جهاز تعقيم وأدوات سقيا زمزم (62) أسطوانة و(24) عربة و(35) حقيبة لتوزيع ماء زمزم على القاصدات.

لقد أحسنت الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية، بوزارة الحج والعمرة بتوفير هذا العدد الوفير من العاملات لخدمة قاصدات بيت الله الحرام للموسم الثاني للعمرة من عام 1442هـ لما لذلك من أهمية بالغة في خدمتهن وتوفير المتطلبات اللازمة من أجهزة وآلات للجهاز الخدمي من العاملات لتحقيق مقتضى هذه الخدمة الإنسانية الرائدة في مجالها، ولتمكين قاصدات بيت الله الحرام من أداء نسكهن في يسر وسهولة وطمأنينة.

إنها خدمة موفقة ورائدة في مجالها توفرها وتنظمها وتشرف عليها الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية بوزارة الحج والعمرة، تضيفها إلى خدماتها العديدة في مجال تسهيل أمور الحج والعمرة لجميع الفئات القاصدة إلى بيت الله الحرام في مناسبتي الحج والعمرة تحقيقاً لجهود الدولة الرائدة أيدها الله في خدمة الحرمين الشريفين وتسهيل أمور ضيوف الرحمن على امتداد العام في تأدية مناسكهم في يسر وسهولة وطمأنينة.
وبالله التوفيق.

 

Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *