الرياضة

سلة الأحلام الأمريكية تؤكد تفوقها بالذهبية الرابعة تواليا

جدة – البلاد

واصل المنتخب الأمريكي هيمنته على الميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة (رجال) بدورات الألعاب الأولمبية، وأحرز اللقب للدورة الرابعة على التوالي وللمرة الـ 16 في تاريخه بتغلبه على نظيره الفرنسي (87-82) أمس في المباراة النهائية لأولمبياد طوكيو.
انتزع المنتخب الأمريكي الميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الثامنة خلال آخر 10 دورات أولمبية اعتبارا من عام 1984، وأثبت عمليا أنه تخلص من الكبوة التي لازمته خلال فترة الاستعداد للأولمبياد، والتي شهدت أكثر من هزيمة في المباريات الودية. كما ثأرت “سلة الأحلام” لهزيمتها أمام فرنسا في أولى مباريات دور المجموعات في الأولمبياد الجاري.

وفي المقابل، أخفق المنتخب الفرنسي في الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، وحصد الفضية للمرة الثالثة بعد مرتين سابقتين في دورتي 1948 و2000.
الربع الأخير شهد منافسة شرسة بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة، حيث قلصت فرنسا الفارق في المباراة ككل إلى ثلاث نقاط قبل 10 ثوان من صافرة النهاية، لكن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.
وكان النجم الشهير كيفن دورانت أبرز المسجلين للمنتخب الأمريكي في المباراة برصيد 29 نقطة سجل منها 21 نقطة في الشوط الأول، ليحرز الميدالية الذهبية الثالثة في مسيرته مع المنتخب الأمريكي بعد ذهبيتي 2012 و2016.
وكان المنتخب الفرنسي قد فاز بالميدالية الفضية أيضا في أولمبياد سيدني 2000 بعد الهزيمة في النهائي أمام نظيره الأمريكي أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *