الدولية

موقع أمريكي يفضح محاولة ( سي إن إن ) إخفاء علاقتها بالدوحة

واشنطن ــ وكالات

فضح موقع “ديلي كولر” الأمريكي محاولة شبكة “سي ان ان” إخفاء علاقة إحدى محللات الأمن القومي لديها بالنظام القطري، عبر تنقيح صفتها التعريفية أو سيرتها الذاتية الموجودة على الشبكة.

وكانت “سي إن إن” قد أدرجت جولييت كايم، محللة الأمن القومي المتعاقدة مع الشبكة كعضو مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي (ICSS)، الممولة بنسبة 70% من حكومة قطر.

ورغم أن التعريف أو الخلفية الوظيفية التي كتبتها “سي إن إن” عن كايم عبر موقعها وصفتها بأنها “عضو مجلس.. المركز الدولي للأمن الرياضي”، نقل موقع ديلي كولر عن مصدر لم يسمه قوله :أن توصيف كايم عبر موقع الشبكة الأمريكية جرى تعديل على صفتها التعريفية عبر الموقع، مشيرًا إلى أن الشبكة حذفت أي إشارة لانتسابها للمركز.

كما تغير تعريف انتساب كايم للمركز على الصفحة الخاصة بها على موقع جامعة هارفارد، التي تعمل بها محاضرة أمن دولي، وأشارت الصفحة إليها في البداية بصفتها عضو مجلس إدارة بالمركز، لكن تم تحديثها، لقول إن عضويتها انتهت عام 2015، غير أن الموقع الخاص بها لا يزال يدرجها بصفتها عضوا نشطا بالمؤسسة.

كان موقع “كونسرفاتيف رفيو” الأمريكي قد نشر تقريرًا تحت عنوان “الكثير من محللي سي إن إن للأمن القومي لديهم علاقات سرية مع نظام قطر القمعي”، قال فيه إن كثيرا من خبراء الأمن القومي المزعومين في (سي إن إن) لهم روابط مباشرة مع دولة قطر التي تمول الإرهاب.

وذكر التقرير أن الشبكة التي لا تكشف أبدا عن روابطها المالية مع قطر، تسمح لهم بمناقشة قضايا يكون فيها تضارب واضح في المصالح مع حلفاء واشنطن بالشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *