المحليات

وزير الخارجية يستعرض العلاقات مع عدد من نظرائه الآسيويين

طشقند- واس

عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، استعرض فيها الجانبان أوجه العلاقات الاستراتيجية والشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التنسيق الثنائي على كافة الأصعدة، فيما تطرق الجانبان إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك على هامش مشاركة سموه في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى وجنوب آسيا الذي سيعقد اليوم في طشقند عاصمة أوزبكستان.

ونوه الجانبان بالتعاون المشترك لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ودعم كافة الجهود الدولية في هذا الشأن، كما تطلع الجانبان إلى مواصلة العمل المشترك لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين.

والتقى سموه أمس، وزير خارجية جمهورية طاجكستان سراج الدين مهر الدين، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان جهود المملكة الدولية ودعهما للعمل المشترك لمكافحة فيروس كورونا من خلال رئاستها لمجموعة العشرين 2020، فيما تطرق الجانبان إلى رؤية المملكة 2030 وما تقدمه من برامج تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية الضخمة بكافة القطاعات.

كما التقى سموه نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية تركمانستان رشيد ميريدوف، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التنسيق الثنائي على كافة الأصعدة، فيما تطرق الجانبان إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.


من جهة أخرى تلقى سمو وزير الخارجية، رسالة خطية، من وزير خارجية سلطنة عمان السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.
وتسلم الرسالة نيابة عن سموه، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بمقر الوزارة في الرياض أمس، سفير سلطنة عمان لدى المملكة صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد والوفد المرافق له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *