المحليات

توقيع اتفاق تأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المملكة والإمارات

الرياض- البلاد

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش، جرى خلالها استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الإستراتيجي القائم بين المجلسين.

ووقع رئيس مجلس الشورى، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي على اتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى في المملكة والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الاتفاق إلى دعم أواصر الصداقة، والتفاهم، والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك وتبادل الرأي والمشورة في الدبلوماسية البرلمانية في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية وتوثيق أطر العلاقات الثنائية، كما تختص الجمعية بتبادل الزيارات والمعلومات البرلمانية الثنائية لدعم التنسيق البرلماني.

ونوه رئيس مجلس الشورى خلال الجلسة بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، مستعرضاً آلية عمل المجلس، وما يقوم به في إطار دوريه الرقابي والتشريعي.

من جانبه أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن المملكة العربية السعودية لها مكانة لدى القيادة السياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ولدى شعبها، مشيراً إلى أنها بمكانتها وثقلها تعد بمثابة حصن الأمان لدول الخليج العربية والمنطقة والعالم العربي والإسلامي، مبيناً أنه لم يعرف عنها في تاريخها إلا الحكمة والسعي للسلام والخير.

ونوه بما تشهده العلاقات السعودية الإماراتية الأخوية من تقدم في مختلف الأصعدة، مشيراً إلى الدور المهم الذي يقوم به مجلسا البلدين في دعم وتعزيز هذه العلاقات كما عد الاتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المجلسين تتويجاً لواقع العلاقات الثنائية المتميزة التي يتميز بها البلدان الشقيقان التي تمثل واقعاً نعيشه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *