المحليات

أمير القصيم يؤكد على حماية الأسرة من العنف

بريدة- البلاد

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اهتمام الدولة ، رعاها الله، بأبنائها من جهة حسن تربيتهم وتعليمهم وصحتهم وحمايتهم وتوفير متطلبات الحياة الكريمة في كافة مراحل حياتهم ، مبيناً أن الأنظمة واضحة وصريحة بشأن رعاية وحماية الأسرة من العنف ، وإبعادهم عن المخاطر وجميع أشكال الإهمال والعنف الأسري.

وبين أن الدولة ومن خلال وحدات الحماية الأسرية بفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية مثل هذه اللجان والجمعيات تقوم بتطبيق نظام حماية الأسرة من العنف ، وتمكينهم من حقوقهم وفق ما قررته الشريعة الإسلامية، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.

جاء ذلك لدى تسلمه أمس، تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة ، الذي قدمته جمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أُسرة ” واللجنة النسائية التنموية بإمارة القصيم .

وبين سموه أهمية أن تكون البيئة المحيطة بالأسرة والمعني والمسؤول عنها الذي هو رب الأسرة ، بيئة مناسبة لحمايتها ، بعدة جوانب نفسية كانت أو فكرية أو تربوية أو أخلاقية ، وتوفير الرعاية والعناية لهم ، وبما يضمن مساعدتهم على الاستقرار والتكيف مع الأوضاع الأسرية والاجتماعية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الدكتور خالد الشريدة أن الاستطلاع شارك فيه 2102 عينة من جميع فئات المجتمع ، بالتعاون مع 165 كادرا يمثلون أخصائيين نفسيين واجتماعيين وخبراء مختصين، مشيراً إلى أن الإستطلاع تم تنفيذه بمشاركة مع عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *